أزرق أخضر اكبر حملة وطنية لتوفير مراييل مدرسية

3 سبتمبر، 2019

عمان – هي أكبر الحملات في تاريخ التعليم الأردني وضمن مبادرات أردن النخوة، والتي أطلقتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية باسم مبادرة “أزرق..أخضر” لتأمين الزي المدرسي الحكومي للإناث، بهدف تأمين طالبات المدارس الحكومية بالزي المدرسي الرسمي مجاناً.

جهد انساني كبير يضاف للعمل الاستثنائي الذي تنهض به الهيئة.
وتندرج هذه المبادرة ضمن حملة مجتمع متكافل التي انطلقت في شهر رمضان المبارك لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي من خلال تضامن المجتمع الأردني كجسدٍ واحد في دعم الفئات الاجتماعية المحتاجة.
وتأتي هذه المبادرة ضمن مساعي الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية المستمرة لدعم القطاع التعليمي كتوزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية وتأسيس مختبرات الحاسوب في عدد من المدارس الحكومية.
وتستكمل الهيئة مسيرتها في دعم القطاع التعليمي اليوم عبر إطلاق مبادرة “أزرق..أخضر” وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتوزيع  خمسة عشر ألف (15,000) مريول مدرسي على المدارس الحكومية للإناث المتواجدة ضمن المناطق الأشد فقرا حسب دائرة الاحصاءات الأردنية.
وعملت الهيئة على شراء المراييل من السوق المحلي كدعم للصناعة الوطنية وسيقوم كادر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بزيارة تلك المدارس الحكومية والمندرجة ضمن جيوب الفقر وتسليمها للطالبات مباشرة بالتنسيق مع مدراء التربية والتعليم بالمنطقة وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن وفريق ساند التطوعي التابع للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أيمن رياض المفلح: “نسعى دائما إلى دعم المجتمع المحلي عامة والأسر الأردنية العفيفة خاصة ونبقي في تفكيرنا التخفيف عنهم والأخذ بعين الاعتبار كافة جوانب الحياة، وأن مبادرة “أزرق..أخضر” ستكون محط أنظار كافة العاملين في المجال الانساني وندعو القطاع الخاص للانضمام والمشاركة بالمبادرة حيث أن الهدف الأسمى لهذه الحملة هو تسليط الضوء على أهمية القطاع التعليمي وبذل كل الجهود في دعمه”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *