أستاذ جامعي يمدح إدارته في الجامعة ويخص النائب الإكاديمي لتحقيق مصالح خاصه ؟؟!!

30 مايو، 2017

براق السمان -بلكي الإخباري

طالعنا في هذا اليوم الرمضاني المبارك مقال نشر عبر احد المواقع الإلكترونية كتبه أستاذ جامعي يشيد وبأسهاب في مسيرة الإصلاح والتطوير في جامعته ويبين الجماعات التي تؤيد وتعارض ذلك وكأننا في معركة وليس في صرح إكاديمي .
والملفت في هذا المقال ذكر نائب رئيس بعينه دون التطرق لباقي الفريق الرئاسي في الجامعة ؟؟ هنا عملت بلكي السر بأن هذا المقال كتب بعد ساعات قليلة من مغادرة الكاتب مكتب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمة.
مصادر مطلعه أكدت لبكي ان هذا الأسلوب في المدح اصبح سلعة تعرض على الاستاذة والمراجعين للجامعة بمعني (امدح وتغنى بي ولك ما تريد )هناك من يقبل هذا العرض وكتيرون من يرفضوا هكذا اسلوب لنبل اخلاقهم وصحوة ضمائرهم .
نائب الرئيس الذي مُدح في المقال تدور حوله العديد من التساؤلات حيث انه قام بنشر قائمة قبل مدة ووضع نفسه رئيساً لجامعة اردنية فهيا ،وهو ذاته من طلب مقابلة دولة الرئيس لهذه الغايه وقُبل طبله بالرفض من دولته مشكوراً .

الكاتب والإستاذ الجامعي الناشر للمقال طلبه بسيط جداً !!! وهو ابتعاث زوجته الى جامعة غربية مرموقة على حساب نفقة الجامعة( وبالنسبة لطاقاتنا الشبابية إلى الجحيم ) مع العلم هنا ان زوجته التي تعمل في احدى كليات الجامعة قد عينت في عهد رئيس سابق وتم اعداد القرار على مأدبة سيدها ( المنسف) .
معالي وزير التعليم العالي المبجل على قدرة كبيرة من التيمز بين الغث والسمين وبين راعي العمل والمُهمل لعمله ومن هم اصحاب الإنجاز الحقيقيين ومن هم الذي يحملون أجندتهم الخاصة بين اياديهم وأدراجهم .
الثقه المطلقة في معاليه بأن لا تنطوي عليه هذه الحيل البائسه لأننا اليوم بأمس الحاجه الى عملية إصلاح حقيقة في التعليم العالي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *