إقرار تعليمات جديدة لامتحان “التوجيهي”

7 مايو، 2017

بلكي الإخباري

أقرت لجنة التخطيط المركزية بوزارة التربية والتعليم خلال اجتماعها، أمس، برئاسة وزير التربية والتعليم عمر الرزاز، التعليمات المعدلة لتعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”.
وتسمح التعليمات لطالب الثانوية العامة غير المستكمل لمتطلبات النجاح، التقدم للامتحان بعدد مفتوح من الدورات من غير أن يستنفد حقه، بجانب السماح للطالب غير المستكمل لمتطلبات النجاح والذي استنفد حقه بالدورات السابقة، التقدم للامتحان ابتداءً من الدورة الشتوية للعام الدراسي 2017/ 2018 وفق شروط.
وأهم هذه الشروط أن يتقدم للامتحان بأي مبحث أو مستوى ببرنامج الامتحان ولأي فرع من فروع التعليم وفق المناهج المعتمدة، وتعطى الأولوية للتقدم بالامتحان   للمشتركين الذين استنفدوا حقهم بالدورات السابقة وفق الأحدث، وعلى التوالي، وذلك لغير المستكملين بثلاثة مباحث فما دون.
وبحال عدم طرح مبحث ما في برنامج الامتحان العام، يسمح للمشترك غير المستكمل بذلك المبحث أن يتقدم لمبحث بديل ووفق المناهج المعتمدة، وما تقرره إدارة المناهج والكتب المدرسية وبالتنسيق مع إدارة الامتحانات والاختبارات، أما بحال تسجيل الطالب غير المستكمل للمستوى/ المبحث، تسقط العلامة السابقة لهذا المستوى/ المبحث تلقائياً.الغد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *