احتجاج مواطنين بالعقبة على قيمة فواتير المياه

2 نوفمبر، 2019

بلكي الاخباري

 

– احتج ما لا يقل عن 3000 مشترك في منطقة السكنية التاسعة ومواقع سكنية أخرى على فواتير عدادات الديجيتال، التي تقوم باحتساب فواتير مضاعفة وصل بعضها إلى عشرة أضعاف الصرف الاعتيادي.

وهدد سكان المنطقة في العقبة برفع قضايا ضد شركة المياه، التي لم تقم بأي استجابة لشكاوى المواطنين التي فرضت عليهم عدادات جديدة، قال المواطنون أنها تستخدم لاحتساب الغاز لا المياه.

وناشد الإعلامي حسن الضمور الذي فوضه سكان الأحياء المتضررة للتحدث عما يحصل معهم من تهديد وحرمان، ناشد رئيس الحكومة ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل لمنع التغول على ماء الحياة، مؤكدا أن أكثر من 3000 ثلاثة آلاف شكوى مختلفة وصلت شركة المياه، كان آخرها شكوى جماعية تقدم بها السكان لمحافظ العقبة بشهر 5/ 2019، حيث اعترفت الشركة بوجود خلل بنظام التعرفة مع عدادات الديجيتال، ووعدت حينها ببحث ذلك مع مجلس إدارة شركة المياه، إلا أن إدارة الشركة تجاهلت مطلب المواطنين واستمرت بالفصل، بل وأجبرت بعض السكان على ترك مساكنهم، وبعضهم تم فصل المياه عن أطفالهم.

وقال الضمور أن فواتير الشقق الصغيرة وصلت بعضها لأكثر من 130 دينار للفاتورة الواحدة، مستغربا كيف يتم الصمت على التغول.

وبعث سكان العقبة برسالة جماعية إلى نواب العقبة، طالبت بمساواتهم بباقي المناطق في المملكة، مستغربين أن تجري شركة المياه عليهم تجارب لخدمة نهب جيوب الموظفين المنهكة أصلا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *