“الأمانة”: حالة الطوارئ القصوى من مساء الثلاثاء

11 ديسمبر، 2016

بلكي الإخباري

أعلنت امانة عمان الكبرى حالة الطوارئ القصوى اعتبارا من مساء بعد غد الثلاثاء للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يتوقع أن يسود المنطقة حسب النشرات الجوية.

ووفقا لنائب مدير المدينة للمناطق والبيئة، الناطق الرسمي باسم الأمانة المهندس باسم الطراونة، فإن “كافة المعنيين في قطاعات الامانة على استعداد تام للعمل بكامل الطاقات”، لافتا الى ان “إعلان الطوارئ القصوى يأتي عند تساقط الثلوج والامطار الغزيرة وهو ما تشير اليه التنبؤات الجوية”.

واكد الطراونة أهمية التزام المواطنين بالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بـ “عدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج او حدوث الانجماد الا عند الضرورة القصوى لإفساح المجال امام الجهات المعنية للعمل بأريحية”.

وأشار الى ان الأمانة ستستقبل ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان 22، داعيا المقاولين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار.

كما دعا المواطنين الى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار، كما دعا أصحاب المحال التجارية الى التأكد من تثبيت اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة على الأسطح لضمان عدم تطايرها نتيجة الرياح المتوقعة.بترا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *