الاردن السعودية جيرة التاريخ والعطاء المستمر

28 ديسمبر، 2017

سالم مبيضين

من مطلع تشكيل امارة شرق الاردن وتاسيسها وحتى يومنا هذا لم تكن علاقات الاردن مع السعوديه الا توأم واحد وفي خندق واحد. هكذا علمنا اباءنا واجدادنا وحتى عصرنا هذا .

العلاقة بين الاردن والسعودية فيها خصوصيه تختلف عن علاقتنا العربيه العربيه، فعلاقتنا مع العربيه السعوديه سواء كانت سياسيه وتاريخيه وثقافيه وطبيعة حكمتها الجغرافيا ونسيج العلاقات الاجتماعية.
ان الله حبى البلدين فضيلة ف التجاور. وما من يوم ضاقت بنا الاحوال الا ونجد السعوديه تقف لنا وتمد يد العون ولا نستغرب الامر هنا ملك هاشمي عبدالله بن الحسين امد الله بعمر وهناك خادم للحرمين تواضع لله وابى الا ان يحمل لقبا واحدا هو الخادم والامين على الحرمين والامه الاسلاميه سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.
نذكر ايام الطفوله الجيش السعودي المرابط في الاردن للدفاع عنه وعن فلسطين وتقاسمنا معهم في الكرك الماء والخبز لا بل تعدا ذالك ان ربطتنا اوصر نسب ومحبه وقربى .
السعوديه هي الشقيق الاكبر في الجزيرة العربيه لم تبخل علينا في يوم من الايام وحين تبرع اخوتنا الخليجين بمساعدة الاردن كانت السعوديه اول من اوفى وصدق العهد والوعد.

وفي اي مكان من الاردن تجد وتلمس اثار يد الخير السعوديه سواء بالطرق وفي الدعم الخيري وفي في موسم الحج الدوله الوحيده التي يذهب منها ضعف حصتها هي الاردن.
ان الاردن للسعوديه شقيق. والسعوديه لم تتخل في يوم عن شقيقتها الاردن وهذا تاريخ لا ينكره احد. وحمى الله الاردن و السعوديه وقيادة الشعبين الشقيقين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *