البرلمان الهولندي يوافق على فرض حظر على سيارات الغاز والديزل بحلول عام 2035

3 أبريل، 2016

مرر البرلمان الهولندي قانوناً يحظر السيارات التي تستعمل الغاز والديزل بحلول 2035. حيث انضمت 4 بلدان و10 ولايات ومحافظات في أمريكا الشمالية إلى تحالف للمركبات عديمة الانبعاثات للكربون.

هل تعتقد أن السيارات الكهربائية مكلفة جداً؟ هل تعتقد أن مصنعي السيارات لن يغيروا نوع الطاقة التي تعمل عليه سياراتهم لأنها عملية مكلفة؟ حسناً، عليك التفكير مرة أخرى.

بحلول العام 2035، ستكون السيارات الكهربائية هي النوع الوحيد المتاح للمستهلك في هولندا، ولن يكون أمام الشركات أي خيارٍ سوى التحول نحو صناعة هذا النوع من السيارات، ويأتي هذا الأمر بعد تصويت البرلمان الهولندي على فرض حظر على السيارات التي تستخدم الوقود الأحفوري في الأسبوع الماضي. ويعتبر هذا الامر خطوةً أولى من بلد أوربي باتجاه ضمان ألا تسير في شوراعها سوى السيارات عديمة الانبعاثات للكربون.

تلقى الخطوة معارضة قوية جدا من حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية، لكن حزب العمل كان قادراً على النجاح في دعم الحركة التي من شأنها أن تتخلص بشكل فعال من السيارات التي تستخدم الغاز بكميات كبيرة في الشارع من خلال حظر بيعها تماماً.

ويأتي هذا القرار بعد أن تعهدت البلاد بخفض الانبعاثات من المركبات في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، التي استضافتها باريس العام الماضي. منذ هذا المؤتمر انضمت عشر ولايات/محافظات في أمريكا الشمالية وثلاثة بلدان أخرى وهي ألمانيا، النرويج، والمملكة المتحدة إلى تحالف للمركبات عديمة الانبعاثات للكربون، وهو تحالفٌ ملتزم بجعل جميع السيارات فيه تعتمد الطاقة المستدامة وصديقة للبيئة بحلول 2050.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، مددت المحكمة العليا في دلهي، الهند، فرض حظر على بيع سيارات الديزل الراقية حتى يتمكنوا من تنسيق الجلسة المقبلة في القضية. وقال واحد من ثلاثة قضاة ينظرون في القضية، هو قاضي قضاة الهند تي أس ثاكور أن المحكمة تدرس بجديةٍ فرض الحظر على المدى الطويل أو فرض حظر دائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *