السفير الصيني يزور جامعة فيلادلفيا

13 مايو، 2018

اكد السفير الصيني لدى الأردن بان دي وانغ على عمق العلاقات الثنائية بين الصين والأردن اقتصاديا وثقافيا مشيرا إلى أن الصين مهتمة بالتعاون الاقتصادي مع المملكة والاستثمار فيها، وحث بكلمة ألقاها باحتفال مسابقة الجسر الصيني رقم (17) للطلبة الأجانب والذي استضافته فيلادلفيا ونظمه معهد “كونفوشيوس فيلادلفيا”، الطلبة على متابعة دراستهم للغة الصينية والاستفادة من برامج اللغة والثقافة الصينية.
بدوره رحب الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة بالسفير وممثلي الجامعات والمؤسسات المشاركة في ربوع جامعة فيلادلفيا، واكد حرص الجامعة على التعاون مع الجامعات الصينية والاطلاع على ما هو جديد في الثقافة الصينية مشيراً إلى إقبال الطلبة الأردنيين على تعلم اللغة الصينية.
وقال أن تعلم اللغة الصينية خطوة مهمة لتعزيز العلاقة بين البلدين وللاستفادة من التجربة الصينية بالنهوض الاقتصادي والعلمي، كما قدم شكره للدعم الموصول لحكومة الصين وللتعاون المميز من سعادة السفير وفريق العمل.
وقد فازت الطالبة ليان الهرش من شعبة اللغة الاسيوية في كلية اللغات في الجامعة الاردنية بالمركز الاول، كما حصلت على المركز الثاني في المسابقة علا جمال الاحمد من الجامعة الأردنية.
وتضمنت المسابقة الخطابة وحرية التعبير باللغة الصينية ومسابقة المعرفة حول الصين والثقافة الصينية والعروض الفنية مثل العزف والغناء والرقص والخط الصيني. والتي ميزتها أجواء احتفالية وحضرها مستشار الجامعة الأستاذ الدكتور مروان كمال، وتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين في المسابقة .
وحضر الفعالية مستشارا الرئيس وممثلو الجهات المشاركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *