الطويسي لم يجامل فحجبت الجوائز

3 يناير، 2017

مهند مبيضين

في الأخبار ، قرر مجلس إدارة صندوق دعم البحث العلمي في جلسته التي عقدة مؤخراً برئاسة رئيس مجلس الإدارة وزير التعليم العالي، حجب جائزة الصندوق للبحث المميز لعام 2015 في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والأمن القومي بكافة التخصصات التابعة لها، وذلك لعدم تحقيق أي من المتقدمين لعلامة الحد الادنى للنجاح في علامات المحكمين.
كما وقرر المجلس حجب جائزة صندوق دعم البحث العلمي للباحث المتميز لعام 2015، في المجالات التالية: (العلوم الادارية والاقتصادية والمالية، العلوم الهندسية والمعمارية والتكنولوجيا النانوية، العلوم الإنسانية والاجتماعية والأمن القومي بكافة التخصصات التابعة لها ) وذلك لعدم تحقيق أيٍ من المتقدمين لعلامة الحد الادنى للنجاح والبالغة (75/100) استناداً إلى البند (د) من المادة (10) من تعليمات منح جوائز صندوق دعم البحث العلمي رقم (1) لعام 2012.

ولأنه باحث متميز قبل أن يكون وزيرا أو رئيس جامعة، ولأنه يعرف خبايا ومعنى أن تكون عميد بحث علمي وتجير مشاريع الأبحاث لمصلحتك او تؤسس لشلة بحثية تستنفع منها لصالح الفردانية القاتلة، ولأنه يعرف معنى وضع طوبه من اللبن لكي يرتقي عليها باحثون نصف كم، ولأنه رجل مؤسسي، ويعرف مسوغات وكيفيات البحث العلمي الصحيح، لم يخجل وزير التعليم العالي من إعلان حجب جوائز في التخصصات المشار إليها، لأنه فقط أراد ان ينسجم مع تكوينه العلمي وذاته الكبيرة وصدقه في العمل.

شكرا لك معالي وزير التعليم العالي، لأن إعادة الثقة تحتجاج لجرأة في الاعتراف احيانا في الإخفاق. فهذا الرجل في كل وزارة استلمها ترك إرثا محترماً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *