القائم بالأعمال الأردني بقطر يولم على شرف سمير الرفاعي

14 مايو، 2017

أولم القائم بالأعمال بالإنابة في قطر الوزير المفوض سفيان سلمان القضاة في دارة السفارة في الدوحة مساء أمس على شرف دولة النائب الثاني لرئيس مجلس الاعيان سمير الرفاعي، والذي يزور قطر حاليا بدعوة من الجانب القطري للمشاركة في منتدى الدوحة الدولي. واستعرض الرفاعي خلال نقاش دار في اللقاء الذي حضره عدد من رجال الاعمال من ابناء الجالية الاردنية في قطر وممثلي ملتقى نشامى الاردن في قطر واركان السفارة، مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية في المنطقة، وانعكاساتها على الشأن المحلي بالمملكة.

2

واكد الرفاعي خلال حديثه على ان الاردن وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية والامنية الكبيرة التي تحيط به الا انه استطاع وبفضل حكمة وحنكة قيادته الهاشمية، والاحترام الكبير الذي يحظى به صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وعلى كافة المستويات ان يجعل من الاردن واحة للأمن والاستقرار. كما ثمن الرفاعي دور المغتربين الاردنيين في الخارج في دفع عجلة الاقتصاد الاردني والترويج للأردن كل في مجال اختصاصه، ودعا ابناء الجالية من رجال الاعمال الى فتح المزيد من الاستثمارات ومشاريع العمل الاستثنائية ذات الأفكار الخلاقة والتي الاردن بحاجة لها الان اكثر من اي وقت آخر.

وأشاد بالمستوى الذي تشهده العلاقات الاردنية القطرية والقائمة على أسس الأخوة الصادقة، وقال: إن العلاقات بين البلدين راسخة، وتقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل، وتعززت عبر العقود الماضية، واشار الى الزيارة الاخيرة الناجحة التي قام بها سمو امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى الاردن والقمة الثنائية التي عقدها مع صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين خلال ترأسه لوفد بلاده للقمة العربية في البحر الميت. وكان القائم بالأعمال بالإنابة سفيان القضاة رحب بدولة سمير الرفاعي والوفد المرافق، مؤكدا اهمية الزيارة في دعم اواصر التعاون بين البلدين الشقيقين، معبرا عن اعتزازه بحجم التقدير والاحترام الذي يلقاه ابناء الجالية الاردنية في قطر.

ورحب القضاة بالحضور الذي ضم مجموعة من رجال الاعمال الأردنيين واعضاء من الجالية في قطر، كما رحب بالسيد ايمن المفلح أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية والوفد المرافق والذي يشارك أيضا في جلسة نقاش بالمنتدى بعنوان دور المنظمات الخيرية والمجتمع المدني في مساعدة اللاجئين.

ويتواجد الرفاعي بالدوحة للمشاركة في منتدى الدوحة، حيث سيلقي دولته كلمة يوم الاثنين ١٥ الجاري حول التأثير السياسي والاقتصادي في قضايا اللاجئين.

3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *