الكرملين: التسوية السورية محور محادثات بوتين مع الملك

23 نوفمبر، 2015

أكد الكرملين أن التنسيق بشأن الأزمة السورية سيكون محور المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملك عبدالله الثاني يوم الثلاثاء القادم.

ومن المقرر أن تجري المحادثات في المقر الرئاسي بمنتجع سوتشي جنوب روسيا.

وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي للصحفيين: “يأتي اللقاء بين الزعيمين الروسي والأردني في وقت مناسب ويكتسب أهمية كبيرة نظرا للتطورات في الأزمة السورية. ومن البديهي أن يكون هذا الموضوع محور المحادثات القادمة”.

وذكر المسؤول الروسي أن الرئيس بوتين والملك عبد الله يواصلان حوارهما الصريح والمكثف.

وأضاف: “تشكل سوريا المسألة الأولى والرئيسية. وفي هذا السياق علي أن أشير إلى تشكيل آلية للتنسيق بين عسكريي البلدين بهذا الشأن في أكتوبر/تشرين الأول”.

وأوضح المسؤول الروسي أن موسكو تقترح على عمان تنسيق التعاون العسكري الثنائي بين البلدين مع مركز المعلومات التنسيقي في بغداد والذي أقامته روسيا والعراق وإيران وسوريا للتنسيق في محاربة “داعش”.

وذكر بأن الأردن يتولى في الوقت الراهن مهمة تنسيق الجهود لوضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية التي تحارب في سوريا، ولذلك فإن عمان تتلقى معلومات بهذا الشأن من هيئات الاستخبارات ووزارات الدفاع من مختلف الدول.

وأكد أوشاكوف أن الرئيس بوتين والملك عبد الله سيبحثان أيضا مسائل التعاون الثنائي، ولا سيما التعاون في المجال العسكري التقني.

وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *