المجالي: يروي زمن الحسين وتجربته

22 نوفمبر، 2017

عقد مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، أمس الثلاثاء محاضرة لعبد السلام المجالي بعنوان ‘نصف قرن مع الحسين’، وذلك في مركز الحسين الثقافي في رأس العين. وهو امر غير مفسر بان تجرى المحاضرة خارج حرم الجامعة ومدرجاتها المتوفرة. فهل هو اشتراط من المحاضر أم من رغائب المركز؟ هذا ليس مهم. فلدينا خط جديد ينتهجه المركز وهو مهم ومقدر والبلد بحاجة له. ويقوم الزميل الدكتور محمد ابو رمان بحهد كبير في ذلك مشفوعا بدعم رئيس المركز الدكتور موسى شتيوي.

وتناول رئيس الوزراء الأسبق والسياسي الأردني المعروف، عبد السلام المجالي، في محاضرته، معالم سردية من خلال تجربته في العمل السياسي والإداري في عهد الملك الحسين، منذ خمسينيات القرن الماضي إلى نهايته.

وتطرق المجالي، الذي شارك في تأسيس وإدارة الخدمات الطبية الملكية ورئاسة الجامعة الأردنية، منهجية الملك الحسين في الإدارة العامة، ورؤيته لتطويرها وأبعاد التنمية التي تمّت خلال حقبة الملك الراحل.

تـأتي محاضرة المجالي، ضمن باكورة سلسلة من الفعاليات والمحاضرات، التي يعقدها مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، في إطار برنامج كرسي الملك الحسين، الذي تمّ تأسيسه قبل شهور، بهدف دراسة السياسات الأردنية والتاريخ الوطني، على صعيد التوثيق والتحليل والبحث المعرفي والعلمي، كما صرّح مدير المركز، د. موسى شتيوي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *