انطلاق البطولة العربية التاسعة للكيك بوكسينج في العاصمة عمان

17 أكتوبر، 2017

بلكي الإخباري

بمشاركة أكثر من (100) لاعب من تسعة دول عربية بدء فعاليات البطولة العربية التاسعة للكيك بوكسينج

انطلقت أمس الاثنين في العاصمة الأردنية عمان فعاليات البطولة العربية التاسعة للكيك بوكسينج التي نظمت من الاتحاد العربي للكيك بوكسينج بمشاركة أكثر من (100) لاعب من تسعة دول عربية هي ( الجزائر، ليبيا، مصر، فلسطين ، الكويت ، الإمارات ، البحرين ، اليمن ) بالاضافة الى الأردن، وتستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وقسمت البطولة إلى قسمين: فل كونتاكت full contact الالتحام الكامل ويسمح لللاعب بالركل واللكم بقوة وإسقاط الخصم بالضربة القاضية، والسيمي كونتاكت semi contact أي الالتحام شبه الكامل ويسمح فيه بالركل من فوق الحزام إلى الأعلى وكذلك ركلة الكنس واللكمة المطرقة وضرب بحافتي اليدين ولا يسمح استخدام القوة الفائقة بهدف إسقاط الخصم بالضربة القاضية سواء بالركل أو اللكم، و K1 وهي منافسات للتأهل لبطولة كأس العالم للكيك بوكس K1. وعلى صعيد منافسات الفل كونتاكت اعتمدت البطولة أوزان تحت 51، 51، 57، 60، 63.5، 67، 71، 81، 86، 91 للرجال، بينما أوزان 56، 60، 65 لمنافسات السيدات. وعلى صعيد منافسات السيمي كونتاكت اعتمدت أوزان تحت 60، 63، 69، 74، 79. للرجال فيما اعتمدت اوزان 60، 65، 69. للسيدات أما الأوزان المعتمدة للـ K1 رجال، تحت 60، 63.5، 67، 71، 75، 81، 86. ولمنافسات السيدات تحت 60، 65، 70. و تستمرالبطولة لغاية 10/21/ 2017 م ، وتبدا المنافسات يوميا من الساعة الثانيه وحتى الساعة الثامنه من مساء، فيما يقام على هامش البطولة غدا الأربعاء دورتي حكام ومدربين.

وقال مؤسس ومدير عام منظمة ( gfc ) الشيخ عادل واوان راعي الحفل إن البطولة من شأنها فتح افاق العالمية امام اللاعبين العرب، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم من خلال المشاركة في البطولات، مشددا على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق المزيد من المنجزات. وأثنى واوان على الجهود التي يذلها الاتحاد برئاسة الدكتور باسل الشاعر في التنظيم والترتيب المميز للبطولة وجهوده في خدمة اللعبه على وجه الخصوص .

من جهته قال رئيس اللجنة الأعلامية النائب الأول لرئيس الاتحاد الاردني للكيك بوكسينج السيد خالد رباع أن هذه البطولة تشكل روح العمل العربي المشترك و ستكون بمثابة انطلاقة حقيقية للكيك بوكسينج في الوطن العربي ، ورسالة قوية للبطولات القادمة. وأكد رباع أن ادارة الاتحاد تسعى جاهدة الى خلق المزيد من الفرص، لخدمة اللعبة واللاعبين وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم القتالية، واطلاعهم على آخر المستجدات العالمية.

ومن جهته أكد مدير البطولة الدكتور نادر نصر الله أن لمثل هذه البطولات واقع سيسهم في رفع سوية اللعبة على مستوى العالم ، وأنها ستجلب المزيد من الخبرات في وطننا العربي كذلك نوه رئيس الاتحاد الاردني للكيك بوكسينج المهندس وصفي الشوابكه الى أن احتضان الأردن لمثل هذه البطولات يشكل نقلة نوعية ورافدا أساسيا لتكوين الأبطال من مختلف الجنسيات والفئات العمرية ، وأن الأردن سيبقى حاضنة الأمان والاستقرار لجميع الأشقاء العرب في مختلف البطولات .

وفي نهاية حفل الافتتاح قدم مؤسس ومدير عام منظمة ( gfc ) الشيخ عادل واوان الى جانبه رئيس الاتحاد الاردني للكيك بوكسينج وصفي الشوابكة الجوائز والدروع على رؤساء الوفود . انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *