اهتمام ماليزي بالسياحة في الاردن

26 أكتوبر، 2016

اهتمت وسائل اعلام ماليزية بورشة العمل التي اقامتها السفارة الاردنية في كوالالمبور بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، الاثنين الماضي، تحت عنوان “ورشة عمل سياحية اردنية – ماليزية”، بمشاركة عدد كبير من ممثلي قطاع السياحة الماليزية، ومكاتب السياحة والسفر الاردنية، ووسائل اعلام محلية واجنبية اضافة الى مسؤولين حكوميين ماليزيين.

وعرضت وسائل اعلام لغنى الاردن بالاماكن السياحية والدينية والعلاجية، واعتبرته وجهة سياحية مرغوبة للماليزيين، مشيرة الى ما يتمتع به الاردن من امن واستقرار، وما يزخر به من اماكن سياحية وطبيعية وتاريخية كمدينة البترا الوردية، والبحر الميت ومزاياه العلاجية والترويحية، ووادي رم، اضافة الى الاماكن الدينية المتعلقة بالديانات المختلفة، علاوة على مقامات الانبياء والصحابة المنتشرة في شتى انحاء الاردن وموقع اهل الكف. ونقلت وكالة الانباء الماليزية (برناما) عن مدير عام هيئة السياحة الماليزية ميرزا محمد طيب قوله ان الاردن يمكن ان يصبح واحداً من الافاق الجيدة لترويج السياحة، مضيفاً بأنه ينبغي على الماليزيين زيارة الاردن والاماكن الجذابة فيه، ومشاهدة اهم المناطق الاثرية والسياحية مثل البترا والبحر الميت ووادي رم.

واعتبر ميرزا وجود الخطوط الملكية الاردنية عاملا ايجابيا ساهم في زيادة السياحة الثنائية، اذ تسير ثلاث رحلات اسبوعيا بين عمان وكوالالمبور.

يذكر انه وفقاً لاحصائيات هيئة السياحة الاردنية، فقد وصل عدد الماليزيين الذي زاروا الاردن حتى شهر اب من هذا العام الى 11 الفا، مقارنة بـ 17500 العام الماضي، و24 الفا عام 2014.

بترا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *