جامعة الأميرة سمية توقع مذكرة تعاون مع المعهد الهندي للتكنولوجيا

17 أكتوبر، 2015

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تعاون مع المعهد الهندي للتكنولوجيا خراجبور ممثلة بمديرها البروفيسور بارثا بارتم تشاكرابارتي ضمن زيارة رئيس الهند إلى الأردن واهتمام رؤساء الجامعات الهندية بتعزيز التعاون الأكاديمي مع الجامعات الأردنية .
وتأتي هذه الاتفاقية بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس لدى الجانبين، إضافة إلى التبادل الثقافي للطلبة، وتنفيذ مشاريع بحثية مشتركة، والمشاركة في الإشراف على رسائل الدراسات العليا.
وأكد رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي،أن الجامعة سعت إلى تعزيز العلاقات العلمية مع المعهد الهندي للتكنولوجيا، والذي يُعد من أقدم المؤسسات الأكاديمية في مجال تكنولوجيا المعلومات في الهند، بهدف الاستفادة من خبراتهم المتميزة وخاصة المتعلقة بأمن المعلومات والجرائم الرقمية.
وقدم خلال اللقاء، تعريفاً بالجامعة، ورسالتها، وأهدافها، وبرامجها المتميزة، والاتفاقيات الدولية التي أبرمتها الجامعة مع جامعات عربية وأجنبية، والجوائز العالمية التي حصلت عليها، ودورها في بناء قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، إضافة إلى حصول الجامعة على الاعتماد الاميركي ABET في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب، والاشتراك في اعتماد AACSB في تخصصات الأعمال.
وتعكس هذه الاتفاقية التي وقعت في حرم الجامعة الأردنية، وضمن لقاء ضم عددا من رؤساء وممثلي جامعات أردنية حكومية وخاصة مع نظرائهم الهنود أوجه التعاون العلمي والأكاديمي المشترك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *