جامعة الحسين التقنية و Omniplan يتعاونان

3 مارس، 2018

 

وقعت جامعة الحسين التقنية مع شركة التدريب الهندسي “Omniplan” الشركة الرائدة محليا في مجال الهندسة المعمارية مذكرة تفاهم بهدف تطوير مناهج وبرامج دراسية في مجال تكنولوجيا العمارة و الهندسة المدنية في الجامعة من خلال التعاون الأكاديمي والتقني.

ووقعت الاتفاقية في مبنى الجامعة الواقع داخل مجمع الملك الحسين للأعمال، عمان، من قبل عميد كلية الهندسة  في الجامعة الدكتور أمجد الفاهوم، والمدير العام  لشركة”Omniplan” المهندس عصام العزام .
وبموجب هذه الاتفاقية سيتعاون الطرفان في تقديم الدورات التدريبية المتخصصة في برمجيات شركة اتوديسك العالمية و عقد امتحانات الاعتماد الدولية AutoDesk Certified Professional /User و تطوير مناهج الجامعة وخططها الدراسية بما يوائم مخرجاتها التعليمية مع مستجدات واحتياجات سوق العمل المحلي والعالمي

 

وكما تنص الاتفاقية على قيام “Omniplan” بتوفير فرص تدريبية وعقد محاضرات تثقيفية مجانية حول اخر مستجدات البرامج الهندسية في مجال تكنولوجيا العمارة لطلبة الحسين التقنية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية اللازمة .

وأشاد الدكتور الفاهوم بهذا التعاون مؤكدا أهمية إعداد الخريجين وتزويدهم بالمخرجات الحديثة في مجال الهندسة المعمارية . موضحاً بأن هذه الاتفاقية تأتي مكملة لما تسعى إليه الجامعة  في إيجاد جيل تقني على قدر عالي من الأحتراف.
بدوره ثمن المهندس عصام العزام بالتقدم الذي تشهده جامعة الحسين التقنية والذي يعد أحد الأسباب الرئيسة لاختيار الجامعة كشريك أكاديمي، حيث تطمح الشركة إلى أن تكون هذه الاتفاقية بداية للعديد من الفرص المتميزة لتدريب وتطوير مهارات الخريجين وإعدادهم لسوق العمل.

 

ويذكر أن شركة Omniplan  تأسست  عام 2013 كشركة تدريب هندسي و مركز دولي معتمد من قبل   شركة اتوديسك Autodesk  ,وهي حاصلة على جوائز عدة كأفضل مركز معتمد في الشرق الاوسط و شمال افريقيا لعام 2014 2015 على التوالي بالاضافة الى افضل مركز اتودسك في الاردن.
وتأسست جامعة الحسين التقنية – احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد – في عام 2016، وتعتبر  أحدث جامعة تقنية في الأردن، و تمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة “مهندس تقني” في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *