حالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الثلاثاء

18 ديسمبر، 2016

بلكي الإخباري

تتأثر المملكة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع تساقط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة قد يصحبها البرق والرعد أحياناً، تمتد تدريجياً إلى باقي المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ويتوقع أن يضعف هطول الأمطار أثناء الليل، وتشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل على المناطق الجبلية والبادية والسهول الشرقية.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى المملكة غدا ضمن حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول تدريجياً في ساعات ما بعد الظهر إلى غائمة وتسقط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر في أغلب مناطق المملكة خاصة في وسط وجنوب المملكة، قد يصحبها البرق والرعد أحياناً مع احتمال سقوط زخات خفيفة من البرد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتستمر الأجواء يوم الثلاثاء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان اليوم ما بين 11- 3 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية 9- 5 والمناطق الجنوبية 9 – سالب درجة مئوية، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 20 والصغرى 10 درجات مئوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *