ذبحتونا: نافسنا وفلسنا

5 يونيو، 2016

أكدت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” أن رسوم التنافس في الجامعات الرسمية وصلت إلى أرقام فلكية، مؤكدة أن برنامج التنافس رج عن الدور الذي وُجد من أجله وهو توفير الدولة للتعليم الجامعي لمواطنيها، حيث أصبحت معظم رسوم الجامعات الرسمية للبرنامج التنافسي تتجاوز القدرات المالية للمواطنين ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الحملة ظهر اليوم السبت في مقر حزب الوحدة الشعبية للإعلان عن إطلاق حملة فض رسوم البرنامج التنافسي العالية تحت شعار “نافسنا وفلسنا”.

وقدم عضو لجنة المتابعة للحملة يزن هيجاوي شرحاً لأوضاع الرسوم الجامعية في البرنامج التنافسي في مختلف الجامعات الحكومية الاردنية.

ولفت هيجاوي  إلى أن هذه الحملة تأتي بعد النجاح التي حققته حملة جامعات مش شركات , بالاضافة الى الانجاز الذي حققه طلبة الجامعة الاردنية باسقاط قرار رفع رسوم البرنامج الموازي و الدراسات العليا .

ثم تحدثت الطالبة البتول عماد عن الاساليب المتعددة التي ستناضل من خلالها الحملة  للوصول لمجموعة الاهداف المرجوة منها , مؤكدة بأن الحملة تعتزم تنظيم سلسلة فعاليات تصعيدية بالتعاون مع مختلف القوى الوطنية و الطلابية و الحزبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *