زيارة طلبة كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة فيلادلفيا لشركة مايكروسوفت – فرع الأردن

24 يناير، 2017

انطلاقاً من توجه ادارة جامعة فيلادلفيا في السعي المستمر للارتقاء بمستوى طلبتها، وبتوجيه من عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الاستاذ الدكتور عصام نجيب الفقهاء نظمت الكلية من خلال قسم إدارة نظم وشبكات الأعمال وبإشراف الدكتورة سندس حمودي زيارة ميدانية الى شركة مايكروسوفت (فرع الأردن)، حيث تعتبر شركة مايكروسوفت الشركة الدوليّة الأولى التي تعمل في مجال تقنيات الحاسوب وتسعى الى مساعدة الطلاب للوصول بهم إلى أقصى إمكانيات لديهم. واشتملت الزيارة على النشاطات التالية:

  • ترحيب العاملين في شركة مايكروسوفت بالوفد الزائر وقيامهم بشرح آليات عمل الأقسام المختلفة في الشركة مما اضفى قيمة علمية للزيارة وبطريقة عززت من معلومات الطلبة.
  • تحفيز الطلبة على تطوير وتمكين الذات وشرح مسارات العمل التي يمكن اختيارها من قبل الطلبة مثل المجال التقني والتسويقي وادارة المنتج، إضافة الى الابداع والذي يتميز بدعم كبير من قبل تلك الشركات العالمية.
  • استعراض المسابقات العلمية والفرص التدريبية التي تمكن  الطلبة من الالتحاق بها والحصول على شهادات مميزة  من شركة مايكروسوفت تساعدهم على الالتحاق بسوق العمل 

واكد رئيس القسم الدكتور ناصر سيف على ضرورة تكرار هذه التجربة الناجحة و زيادة اللقاءات العملية وبطريقة تعزز التعاون ما بين جامعة فيلادلفيا ومجتمع الأعمال .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *