طلبة هندسة الويب في فيلادلفيا يزورون مجمع الملك الحسين للاعمال

4 فبراير، 2018

قامت مجموعة من طلبة قسم هندسة الويب/كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فيلادلفيا بزيارة علمية الى مجمع الملك الحسين للأعمال. وبعد العرض الموجز عن المجمع الذي قدمه السيد عمر أباظة المشرف الاداري للمجمع، تمت زيارة الحاسوب العملاق، ايمان-1، تعرف فيها الطلبة على طبيعة الحاسوب والمشاريع السابقة والحالية التي تعمل عليه. كما وتمت زيارة شركة مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني عبر الانترنت، حيث تعرف الطلبة على كيفية تأسيس الشركة من قبل السيد ناصر حسين صالح مؤسس الشركة. كما وتم التعرف على كافة اقسام الشركة وتم الاطلاع على كيفية استخدام وبناء نظام eFawateercom المستخدم للدفع الالكتروني.
ومن ضمن الزيارات التي قام بها الطلبة تمت زيارة شركة طماطم للألعاب الالكترونية والتي تعرفوا فيها على طبيعة التقنيات التي يستخدمها المبرمجون في الشركة لبناء الالعاب وتوزيعها ونشرها حيث وصل عدد تنزيل العابها أكثر من 45 مليون مرة. ثم قدم فنان الكاريكاتير عمر العبداللات شرحا لمسيرته العملية والتحديات التي واجهته وكيفية التغلب عليها. وأنهى الطلبة رحلتهم بزيارة الى منصة زين للإبداع حيث تم شرح الامكانيات التي توفرها شركة زين لدعم الافكار والمشاريع الناشئة.
وفي نهاية الزيارة أبدى الطلبة إعجابهم بمجمع الملك حسين للأعمال وببيئة العمل المشجعة على الابداع فيه، وشكروا الجامعة لتنظيمها هذه الرحلة وللمعلومات العديدة التي اكتسبوها فيها، وقد أشرف على ترتيب الزيارة والاشراف عليها الدكتور سمير الترتير رئيس قسم هندسة الويب في الجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *