قرارات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

20 سبتمبر، 2017

بلكي الإخباري

وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضما جودتها برئاسة الدكتور بشير الزعبي على رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة البلقاء التطبيقية.

ووفقا لبيان صحفي صدر يوم الاربعاء عن المجلس فقد وافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة العمارة / برنامج الماجستير) وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (العلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الهاشمية.

واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص ( الأحياء التطبيقية / برنامج الماجستير) جامعة البلقاء التطبيقية واجل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (الادارة السياحية / برنامج الماجستير) في جامعة الحسين بن طلال.

ووافق المجلس على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (هندسة الطاقة/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الالمانية الاردنية وعلى رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (نظم المعلومات الادارية/ برنامج الماجستير) في الجامعة عمان العربية.

كما وافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التسويق/ برنامج الماجستير) لجامعة الزيتونة الاردنية وعلى تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (العلوم المالية والمصرفية/ برنامج البكالوريوس) لجامعة الشرق الاوسط.

واقر المجلس معايير الاعتماد الخاص لتخصص (تكنولوجيا المعلومات/ أمن المعلومات والفضاء الالكتروني/ برنامج البكالوريوس).

واعاد المجلس التأكيد على قراره السابق بتأجيل الاعتماد الخاص لتخصص ( العلوم الطبية المخبرية/ برنامج الماجستير) في الجامعة الهاشمية ووافق على تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (تكنولوجيا الطاقة البديلة / برنامج البكالوريوس) في جامعة الزيتونة الاردنية.

واعاد المجلس التأكيد على قراره السابق بإيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (ادارة موارد بشرية/ برنامج الماجستير) في جامعة جدارا.(بترا)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *