كلية تكنولوجيا المعلومات في فيلادلفيا تعرض قصص نجاح طلبتها

15 يونيو، 2016

تحت رعاية الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة أقامت كلية تكنولوجيا المعلومات اليوم العلمي الأول لطلبتها بعنوان “- الطلبة :الإنجازات – قصص النجاح و الإبداعات” في رحاب الجامعة مؤخراً. وجاءت فكرة إقامة هذا اليوم العلمي (للطلبة) بمبادرة من طلبة الكلية أنفسهم وذلك بهدف إبراز نجاحاتهم وإبداعاتهم وتجاربهم أمام زملائهم من الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة وكذلك للتواصل مع البعض من الخريجين الذين لهم مساهمات وتجارب ميدانية على مستوى سوق العمل المحلي والإقليمي.

وقد تضمن هذا اليوم معرضا للمشاريع التطبيقية لطلبة البكالوريوس وللمشاريع البحثية لطلبة الماجستير وقصص نجاح وتجارب للخريجين الذين ينشطون في مجال تكنولوجيا المعلومات ممن لهم خبرات لا تقل عن 15 سنة (للبعض منهم) وكذلك نشاطات خاصة بإبداعات الطلبة الحاليين، إضافة إلى بعض المحاضرات التعريفية بمستجدات تكنولوجيا المعلومات قدمها أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

بدأ اليوم العلمي فعالياته في معرض المشاريع بحضور عطوفة أ.د رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم وأ.د مستشار الرئيس/النائب الأكاديمي الدكتور محمد عواد والوفد المرافق لهما وجمع غفير من طلبة الكلية والمدعوّين حيث قام الطلبة بتقديم وعرض المعارف والمهارات التي اكتسبوها أمام الحضور من الطلبة ومن العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات مما أدى إلى نقاش تفاعلي مثمر و بناء بين الطلبة والحضور.

ومن ثم تواصلت فعاليات اليوم العلمي بسلسلة من قصص النجاح والتجارب العملية لخريجي الكلية من المؤثرين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والذين عرضوا خبراتهم و معارفهم مع إبراز أهم التحديات لسوق العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، الشيء الذي أدّى إلى استحسان الحضور وتفاعلهم. ومن مؤشرات نجاح فعاليات هذا اليوم زخم وكثافة الحضور للطلبة واستمرار هذه الفعاليات طوال اليوم، بمساهمة ممثلين عن شركات “Smart Helper, Jwico, Step by Step” وكذلك طلبة الكلية حيث قدم مجموعة منهم صوراً حية عن إبداعاتهم الشخصية في مجال الألعاب الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص. وقد اختُتم اليوم العلمي بمحاضرة تعريفية خاصة بأدوات وتطبيقات تكنولوجيا الواقع الإفتراضي قدمها كل من د.سمير الترتير والطالب قيس الطراد.

وقد أشرف على إقامة فعاليات اليوم العلمي كافة أعضاء مجلس الكلية، كما قام بإدارة وتنظيم وتقديم الفعاليات الدكتور علي علاونه نائب عميد الكلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *