مؤتمر فكر الرابع عشر حوول التكامل العربي

9 أكتوبر، 2015

تعقد مؤسّسة الفكر العربيّ مؤتمرها السنوي “فكر” في دورته الرابعة عشرة في القاهرة، وذلك برعاية كريمة من فخامة رئيس جمهوريّة مصر العربيّة السيّد عبد الفتّاح السيسي، وبالتعاون مع جامعة الدول العربيّة، حول موضوع “التكامل العربيّ”، في الفترة الممتدّة ما بين 6 و8 ديسمبر 2015.

ويأتي مؤتمر “فكر14” هذه السنة، استكمالاً لمؤتمر “فكر13” الذي عُقِدَ في الصخيرات، المملكة المغربيّة، حيث سَتغطّي محاور المؤتمر موضوعات “التكامل العربيّ” على المستويات كافّة، وذلك انطلاقاً من الأوضاع الراهنة المهيمنة على الوطن العربيّ، وفي إطار الذكرى السبعين لتأسيس جامعة الدول العربيّة.

وبما أنّ مؤسّسة الفكر العربيّ توفّر منبراً للمفكّرين العرب، يتركّز دورها في مناقشة الآراء وبلورة الاقتراحات، التي تفيد في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

وتَعتَمِدُ مؤسّسة الفكر العربيّ منحىً جديداً في مؤتمرها الرابع عشر، من خلال تقرير عربيّ شامل تتم صياغته عبر انعقاد سلسلة من ورش العمل التحضيرية، ومن ثمّ تتمّ مناقشته في جلسات المؤتمر العامّة وفي جلسات العمل المتخصّصة.

وستتواصل المؤسّسة مع مختلف أصحاب القرار وسائر المعنيين، وخصوصاً أهل الخبرة والاختصاص من مراكز الأبحاث، والمنظمّات الدوليّة والمختصّة في جامعة الدول العربيّة، لحشد الطاقات والإمكانات كلّها، في إطار النقاش العلميّ حول تجربة العمل العربيّ المشترك في إطار جامعة الدول العربيّة، من أجل التوصل إلى صيغ وآليات تُسهم في تفعيل دور الجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *