محاضرة في “الحسين التقنية” لمستشار ماساتشوستس للتكنولوجيا (MiT)

23 يناير، 2019

نظّمت جامعة الحسين التقنيّة، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد اليوم محاضرة لمستشار معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الدكتور إيريك غريمسون، حملت عنوان “هيكلية وتفسير برامج الحاسوب”.

وناقش غريمسون خلال المحاضرة التي شارك بها أربعة وثلاثون متدرب حديثي التخرج، مدى إمكانية استخدام أجهزة الحاسوب فائقة القدرة في معالجة بعض التحديات العلمية الأكثر أهمية وتوسيع نطاق تخزين البيانات وتطوير الشبكات لنقل المعلومات. كما واستعرض جوانب مختلفة من لغات البرمجة الأكثر انتشارا كلغة “السي شارب وبايثون”، حيث تمثل هذه اللغات القاعدة الأساسية لبرامج وأنظمة حاسوبية حديثة.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن فعاليات برنامج MiT ReAct التي يتم تنفيذه بين المعهد والجامعة، ويستمر لمدة أسبوعين ويهدف لتدريب الطلاب على البرمجة والتفكير الحاسوبي، وعلوم البيانات. وجاء تصميمه لمساعدة المتدربين الجدد الذين لا يمتلكون معرفة مُسبقة أو خبرة في علوم الكمبيوتر أو البرمجة.

الجدير ذكره أن جامعة الحسين التقنية احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد تتمتع بعلاقات متينه مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا حيث تعتبر هذه الدورة الثانية من نوعها وتتجه النية لعقد شراكة أكاديمية وبرامجية على مستوى متقدم في المستقبل القريب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *