“مستشفى الجامعة” ينفذ تمريناً وهمياً

9 مارس، 2017

بلكي الإخباري

نفّذ مستشفى الجامعة الأردنية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني اليوم الخميس تجربة تمرين وهمي لإخلاء بسبب حريق داخل قسم العمليّات.

وبحسب بيان أصدرته المستشفى يهدف التمرين الذي تم إجراؤه من خلال مكتب السلامة العامة والبيئة إلى اختبار كفاءة الإجراءات المتخذة من قبل العاملين في المستشفى، والتجهيزات المتوفرة لمكافحة الحرائق وأساليب التعامل مع الحوادث لحين وصول فريق الدفاع المدني، واختبار كفاءتهم ومقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة.

واشتمل التمرين الوهمي، على نشوب حريق في قسم العمليات نتيجةً لحدوث تماس كهربائي، ليتمّ تفعيل خطة الطوارئ الداخلية في المستشفى، ومحاولة الموظفين والفرق الداخلية المتخصصة في مكافحة الحريق وإخلاء الإصابات والاتصال بالدفاع المدني بعد خروج الحريق عن السيطرة.

وتضمن التمرين إخلاء 8 حالات مرضية، كان منهم مريض تحت العملية، وآخر تحت التخدير، وحالتا إغماء، ومريض لديه كسور غير قادر على المشي بالإضافة إلى مريض كفيف وحالتي جراحة، أما كوادر المستشفى فتم إخلاؤهم عن طريق مخارج الطوارئ بعد الانتهاء من إخلاء كافّة المرضى.

وعبّر فريق المُقيّمين لفعاليّات التمرين من مديرية دفاع مدني غرب عمان عن إعجابهم بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه كوادر المستشفى في التعامل مع الحالات الطارئة، والذي ظهر جليّاً من خلال تنفيذهم لهذه التجربة.

وأكد مدير عام مستشفى الجامعة الدكتور عبد العزيز الزيادات أهمية تنفيذ مثل هذه التجارب لما لها من أثر كبير في توعية وتدريب فريق السلامة العامة وطواقم المستشفى في التعامل مع الحوادث المختلفة، كما أشاد بالمستوى المتطور لكوادر الدفاع المدني وحرفيّتها في التعامل مع الحوادث المختلفة.بترا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *