معهد الاعلام يعلن عن بدء استقبال طلبات التسجيل للماجستير

3 أبريل، 2016

أعلن معهد الإعلام الأردني، أمس السبت، عن بدء استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي القادم2016 – 2017 الذي يمنحه المعهد بالتعاون مع الجامعة الأردنية، وحتى موعد أقصاه 3 تموز 2016.

ويمكن تقديم طلبات الالتحاق مباشرة للمعهد أو إلكترونياً عن طريق موقع المعهد الإلكتروني (www.jmi.edu.jo).

وقال عميد المعهد، الدكتور باسم الطويسي ان المعهد سيوفر 35 منحة دراسية كاملة وجزئية يحدد أسماء الحاصلين عليها ونسب توزيعها بعد الإعلان عن نتائج الامتحان الكتابي والمقابلة الشفهية.

وأشار الى أن برنامج الماجستير يطرح ضمن مسارين؛ الأول مسار الامتحان الشامل الذي يهدف إلى تخريج صحفيين مهنيين مزودين بمهارات متقدمة وتحديداً في مجال الصحافة الرقمية، والمسار الثاني الرسالة العلمية، ويهدف إلى تخريج متخصصين في الإعلام وصحفيين ومهنيين معاً.

ويطبق البرنامج معايير متقدمة في جودة تدريس الصحافة، تقوم على التوازن بين الجانبين النظري والتطبيقي والاندماج في تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الرقمية، حيث يعد المعهد أول مؤسسة تعليمية عربية تطور مناهجها التعليمية في الصحافة بالاستفادة من عناصر البيئة الرقمية، إلى جانب التركيز على بناء أساس معرفي ثقافي متين لدى الطلبة، حيث يوفر برنامج الأنشطة والمحاضرات الموازية المزيد من الفرص أمام الطلبة للتعرف والاطلاع من خلال محاضرين زائرين يستضيفهم المعهد من مختلف انحاء العالم، إضافة إلى الرحلات الدراسية الخارجية التي يوفرها لطلابه كل عام، ومنها رحلة دراسية جماعية إلى النرويج ورحلة دراسية إلى مؤسسات إعلامية في السويد ورحلة أخرى إلى أكاديمية الإعلام الرقمي في الجامعة الأميركية في بيروت وأخرى إلى سالزبورغ في النمسا.

ويسعى المعهد بشكل دائم الى التواصل مع خريجيه وتأمينهم بفرص تدريبية في كبرى المؤسسات الإعلامية العالمية مثل مجموعة إم بي سي وسي إن إن عربية وبي بي سي والجزيرة ومعهد الصحافة الهندي.

وحث الطويسي الصحافيين والإعلاميين والخريجين الراغبين في العمل في مجال الإعلام، الاستفادة من هذه الفرصة بالتقدم والمنافسة في الحصول على قبول ومنحة دراسية.

ويشترط في القبول للمعهد أن يكون الطالب حاصل على الدرجة الجامعية الأولى بتقدير جيد، وذلك لا يقتصر على بكالوريوس الصحافة والإعلام، وإرفاق شهادة تبين اجتياز امتحان التوفل أو الامتحان الوطني، وفق الأسس التي يقررها مجلس العمداء في الجامعة الأردنية، وأن يجتاز اختبارات القبول التي يعدها المعهد، ويمكن للطلبة الاطلاع على نماذج من هذه الاختبارات المتوفرة على موقع المعهد الإلكتروني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *