منحة تدريبية من “كوينز بلفست” البريطانية لخريجي “صيدلة الأردنية”

8 نوفمبر، 2017
تلقت الجامعة الأردنية اليوم منحة تدريبية من جامعة “كوينز بلفست” البريطانية لخريجي كلية الصيدلة على موضوعات التنمية والتطوير الذاتي والقيادة.

 

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة في مكتبه اليوم مع مديرة المكتب الدولي في جامعة كوينز بلفست البريطانية الدكتورة راشيل ماكوجين، والمستشار الاستراتيجي للجامعة لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا الدكتور مهند عودة وبحضور، ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الدكتور سليمان الفرجات

وتقدم جامعة جامعة “كوينز بلفست” البريطانية المنحة باعتبارها افضل جامعة في مجال العلوم الصيدلانية والدوائية على مستوى بريطانيا بحسب التصنيفات العالمية، وتصنف على مقياس شنغهاي ضمن فئة أول مئة جامعة في العالم.

 

ومن المزمع عقد الورشة التدريبية في الجامعة الأردنية خلال الشهر القادم، بالتنسيق مع كلية الصيدلة في الجامعة.

وتناول الجانبان سبل تطوير العلاقات البينية القائمة من خلال تشكيل فرق البحث المشتركة، وتبادل أعضاء هيئة التدريس ودعم جهود التبادل الطلابي.

ورحب محافظة بطروحات الوفد الضيف مؤملا توسيع آفاق التعاون مستقبلا بما يخدم مصلحة الجامعتين وينعكس على تطوير قدرات ومهارات أعضاء هيئة الترديس والطلبة على السواء وتعزيز الإنتاج البحثي بما يعزز ويخدم أهداف الجامعة.

وأكد محافظة أن الجامعة ستقدم كافة اشكال الدعم لإنجاح أي عمل علمي مشترك، خصوصا مع جامعات عالمية متقدمة، يمكن الإفادة من خبراتها وإمكاناتها العلمية والبحثية

من جانبها أكدت الدكتورة راشيل ماكوجين دعم جامعاتها المتواصل لمنطقة الشرق الأوسط وخصوصا الأردن مشيرة الى انها ترتبط باتفاقيات تعاون مشترك مع 12 جامعة اردنية

وقالت إن جامعة  “كوينز بلفست” البريطانية تقدم المنحة التدريبية كجزء من تعزيز العلاقات وترسيخها واختيار الجامعة الأردنية حرصا على توطيد العلاقات والمزيد من التعاون المثمر.

وتعد “كوينز بلفست” جامعة بحثية بامتياز تأسست عام 1845م، ومصنفة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم، ورائدة في مجال العلوم الطبية والصيدلانية، وتضم طلابا دوليين من 120 بلدا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *