ورشة عمل Elsevier في [جامعة فيلادلفيا

3 أكتوبر، 2019

 

ضمن برنامج الدورات التدريبية الذي تعده عمادة التطوير والتعلم عن بعد، نظمت دائرة المكتبة ومصادر المعلومات في جامعة فيلادلفيا ورشة عمل حول استخدام قاعدتي بيانات Science Direct وScopus، من الناشر Elsevier قدمتها السيدة Ozge Sertdemir  مستشارة عملاء الخليج ووسط آسيا. حضرها عدد كبير من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وادارها الأستاذ الدكتور عصام نجيب الفقهاء عميد عمادة التطوير والتعلم عن بعد.

 

وتأتي هذه الورشة توافقاً مع أهداف دائرة  المكتبة ومصادر المعلومات المتمثلة  في تنمية وتطوير قدرات المستفيدين في كيفية الاستفادة المثلى من قواعد البيانات الالكترونية المتاحة التي تشترك بها المكتبة، حيث قدمت  السيدة Ozge   شرحاً مفصلاً عن كيفية البحث من خلال نماذج عملية على تلك القواعد وما توفره للباحثين من مصادر معلومات ذات جودة عالية .

 

وأكد الدكتور عدنان الطوباسي مدير عام المكتبة ومصادر المعلومات على أهمية مثل هذه الندوات التي تعود بالفائدة على أعضاء هيئة التدريس خاصة فيما يتعلق بأبحاثهم ودراساتهم ومشاريعهم المختلفة.
وفي نهاية الورشة قامت المحاضرة بالرد على استفسارات الحضور. كما قدم الدكتور عصام نجيب الفقهاء عميد التطوير والتعلم عن بعد الشكر الجزيل  للخبيرة ولجميع الحضور.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *