يوم علمي في قسم العلوم المالية والمصرفية في جامعه فيلادلفيا بعنوان “الاستقرار النقدي في الاردن”

15 مارس، 2018

 

رعى الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعه فيلادلفيا وبحضور الاستاذ الدكتور محمد امين عواد مستشار الرئيس والنائب الاكاديمي و الاستاذ الدكتور عصام نجيب الفقهاء عميد كلية الاعمال فعاليات اليوم العلمي السنوي 2018 لقسم العلوم المالية و المصرفية بعنوان “الاستقرار النقدي في الاردن”. وكان المتحدث الرئيسي في اليوم العلمي الدكتور حسان بركات نائب محافظ البنك المركزي لشؤون الدراسات والبحث العلمي .
في الجلسة الافتتاحية لليوم العلمي تحدث عميد الكلية عن أهمية الاستقرار النقدي في الاردن والذي بات من أهم أولويات الاقتصاد الاردني في ظل الاضطرابات الاقتصادية التي جاءت بعد الربيع العربي وتأثيرها على الاقتصاد العالمي بشكل عام والاردني بشكل خاص.
بعد ذلك استعرض المحاضر الرئيسي الدكتور حسان بركات السياسة النقدية في الأردن والتطورات الاقتصادية التي رافقتها ، كما تحدث عن دور البنك المركزي في تحقيق الاستقرار المالي والنقدي ، والاجراءات التي اتخذها البنك في مواجهة المخاطر الاقتصادية وكيفية التغلب عليها، ثم فتح باب النقاش أمام الحضور حيث أجاب الدكتور حسان عن أسئلة الحضور واستفساراتهم . ثم قام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم بتكريم الضيف وقدم له درع الجامعة.
وتناولت الجلسة الثانية لليوم العلمي مناظرة طلابية أدارها أعضاء الهيئة التدريسية في القسم حول البنوك الإسلامية والتجارية، قدم خلالها الطلاب الفرق بين البنوك الإسلامية والتجارية بطريقة نقاشية علمية وحوار هادف وبناء وشارك خلالها طلاب القسم بطرح الأسئلة والإجابة عنها .
ونظرا لأهمية دور الطلبة الخريجين في إثراء القسم بتجربتهم فقد قدم بعض الطلبة الخريجين ملخصاً عن مشاريع أبحاث التخرج التي تقدموا بها للقسم ، وملخصاً لتجاربهم في التدريب الميداني وما تم اكتسابه من مهارات ومعارف تساعدهم في الانخراط في سوق العمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *