124 مليون دينار كلفة المنح الدراسية لأبناء المعلمين

27 ديسمبر، 2017

بلكي الإخباري

بلغت كلفة المنح الدراسية لأبناء المعلمين في الجامعات الأردنية الرسمية على حساب المكرمة الملكية السامية، نحو 124 مليون دينار منذ عام 2010.

ووفقا لارقام صادرة عن ادارة العلاقات الثقافية والبعثات في وزارة التربية والتعليم، أظهرت ايضا ارتفاعا كبيرا في حجم انفاق الوزارة في مجال توفير هذه المنح.

وتجسد المكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين اهتماما ملكيا ساميا بالمعلمين وابنائهم، وتقديرا لدورهم الكبير في خدمة مسيرة البناء والتنمية في الاردن واعداد جيل المستقبل، وتخفيف الاعباء المادية التي يتحملها المعلمون في تعليم ابنائهم.

كما تسهم هذه المكرمة في توفير مقاعد جامعية لأبناء المعلمين في الجامعات الاردنية الرسمية بمختلف التخصصات الدراسية، من خلال تمويل دراسة أبناء المعلمين المستفيدين من هذه المكرمة من الرسوم الجامعية وبعض المستلزمات الدراسية الاخرى، حيث وفرت المكرمة التعليم الجامعي لنحو 36 الف طالب وطالبة منذ عام 2010.

وقال مدير إدارة العلاقات الثقافية والبعثات في الوزارة محمد الدعجة، ان عدد الطلبة من أبناء المعلمين المقبولين في الجامعات الرسمية على حساب المكرمة الملكية السامية للعام الدراسي الجامعي 2017/2018 بلغ 3558 طالبا وطالبة.

واضاف ان عدد المقاعد الدراسية في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الدراسي الجامعي الحالي في التخصصات النوعية بلغ 1352 مقعدا، ما يشكل 38 بالمائة من عدد المقاعد التي استفاد منها الطلبة هذا العام .

وتوزعت هذه المقاعد بحسب الدعجة على النحو التالي: 190 طالبا وطالبة في تخصص الطب، و 39 في تخصص طب الاسنان، و 152 في تخصص الصيدلة ودكتور الصيدلة، و 971 في تخصص الهندسة.بترا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *