كلية الإعمال في جامعة مؤته نحو الأفضل

19 ديسمبر، 2016
 بلكي الإخباري_ بتول مبيضين وموسى المعايطة

قال الدكتور خلف الطراونه من كلية إدارة الإعمال في جامعة مؤته أن كلية إدارة الاعمال هي من اكبر الكليات في الجامعة وتضم في أقسامها عدد من التخصصات العالمية التي تحتوي مسارات مهمة على مستوى الجامعة وهي تخصصات بالأصل عليها إقبال كبير سواء على المستوى العالمي والمحلي.

وذكر الطراونة أن التوجهات في كلية أداراة الاعمال تتجه نحو التغير الكلي في الخطة (تغير المناهج من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية) بنسبة 80% تماشياً مع المتطلبات وتقدم نحو الأمام ومواكبة العالمية ولعل الدافع الإساسي لتعديل هذه الخطة المعانه التي يواجهها خريجوا الجامعة مع سوق العمل الذي يشترط وبشكل رئيسي المهارات في الاتصال بواسطة اللغة الانجليزية من هنا حظيت هذه الخطة بالترحيب من الطلبة .

وأكد أن هذه  الخطة الجديدة رافقت التغير الكبير في استراتجية  وزارة التربية والتعليم  اتجاه التوجيهي بحيث كانت مخرجات السنة الحالية والماضية مختلفة بشكل كبير عن المخرجات في السنوات السابقة مما ساعدت على انجاح هذة الخطة،  لاسيما أن  الدور الكبير الذي تقوم فيه عمادة الكلية بمساعدة الطلبة والتخفيف عنهم من ناحية استيعابهم تدرجياً لتغير الجديد.

وختم الطراونة حديثة  الطراونه ان الهدف هو إيجاد جيل  قادرة على المنافسة في السوق كما ان الكلية تسعى نحو التطوير والتميز ليكون الاقبال عليها ورفع كفاءة الخريجيين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *