89 الف حالة قطع اشارة حمراء منذ بداية العام

5 ديسمبر، 2016

بلكي الإخباري

التقت لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان اليوم برئاسة الدكتور عبد الرزاق طبيشات وحضور اعضاء اللجنة مدير ادارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة .

وبين الحراحشة ان سبب الازدحام المروري الذي تشهده المملكة يعود لمنح تراخيص لبعض المهن على الطرق الرئيسية، وجود الملكيات الفردية او الاهلية لوسائط النقل ، مشيراً الي ان ما يقارب 4ر1 مليون مركبة تدخل الى عمان يومياً من الساعة 7صباحا ولغاية الساعة 9 صباحا.

واشار الحراحشة الى ان 89 الف حالة قطع اشارة حمراء تمت منذ بداية العام مما يستوجب تغليظ العقوبات في قانون السير الحالي بما يردع من سلوكيات بعض السائقين. ومن جهته اكد الطبيشات أهمية التنسيق بين الجهات المعنية في وزارة البلديات وادارة السير فيما يتعلق بالتراخيص الممنوحة للمشاريع التي تقع على الطرق الرئيسية وكل ما يتعلق بالتنظيم التخطيط من اجل الحد من الازمة المرورية، ونشر التوعية المرورية في جميع انحاء المملكة عن طريق المدارس والجامعات والمساجد والاعلام المرئي والمسموع.

وفي نهاية اللقاء اوصت اللجنة بتطوير نظام قطاع النقل العام وذلك من خلال الغاء الملكيات الفردية ودمجهم مع شركات، وضرورة ايجاد مواقف خاصة للسيارات في الاسواق والمراكز التجارية للحد من الازمة المرورية، وضرورة تخصيص جزء من الغرامات المتحققة على مخالفي التنظيم لإنشاء مواقف عامة للسيارات، وشراء كاميرات مراقبة في الشوارع الرئيسية، واتخاذ الاجراءات والقرارات اللازمة لإنهاء النقاط السوداء التي تبنتها دراسة قدمها الأمن العام سابقاً والتي تسببت بحوادث ادت الى وفاة العديد من المواطنين.بترا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *