+
أأ
-

إسرائيل تؤكد استمرار وجودها في المنطقة الأمنية اللبنانية

{title}
بلكي الإخباري

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلاده لن تنسحب من منطقة البوفور، مشددا على أهميتها كجزء من الأمن في لبنان. وأوضح عبر حسابه على منصة إكس أن هذه المنطقة تعد حيوية للدفاع عن مستوطنات الجليل وقوات جيش الدفاع الإسرائيلي. وأشار إلى أن إسرائيل تواصل التزامها بحماية مصالحها الأمنية في المنطقة.

وأضاف كاتس أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أكد مجددا موقف الحكومة الإسرائيلية بعدم الانسحاب من منطقة الأمن في لبنان. وأوضح أن هذا الموقف يأتي في إطار الجهود المستمرة لمواجهة التهديدات التي تستهدف إسرائيل، بما في ذلك النشاطات الإرهابية المحتملة من حزب الله.

وشدد كاتس على أن حياة الجنود الإسرائيليين والمواطنين تعتبر أولوية قصوى. وأوضح أن الإنجازات التي حققها الجيش الإسرائيلي في المعركة ضد حزب الله لا تزال قائمة، حيث تواصل القوات عملها من المنطقة الأمنية على الخط الأصفر داخل الأراضي اللبنانية.

تحذيرات من تصعيد الوضع الأمني في لبنان

بينما تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية، نفى كاتس وجود أي قيود على نشاط الجيش في لبنان، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية تعمل على إزالة التهديدات بفاعلية. وأكد أن هذه الأنشطة تأتي ضمن إطار الدفاع عن الأمن القومي الإسرائيلي.

وأشار كاتس إلى أن جميع العمليات العسكرية تهدف إلى تعزيز الأمن في الشمال، في ظل الظروف المتوترة التي تشهدها المنطقة. ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية تتابع الوضع عن كثب لضمان عدم تفاقم الأوضاع.

وأعرب عن ثقته في قدرة الجيش على التعامل مع التحديات الأمنية، مشددا على أهمية التعاون بين الوحدات العسكرية لتحقيق الأهداف المرجوة. ويبدو أن الاستعدادات العسكرية ستستمر في الفترة المقبلة لمواجهة أي طارئ.