التأكيد على ضرورة وقف العدوان كشرط للانسحاب الإسرائيلي

استعرض نعيم قاسم في كلمته خلال المجلس العاشورائي المركزي أبرز النقاط المتعلقة بالوضع الحالي في المنطقة. وتطرق إلى مسألة وقف إطلاق النار، مشدداً على أنه يجب أن يكون وقف العدوان شاملاً وكاملاً. وبين أن استمرار العدوان الإسرائيلي يتطلب رداً قوياً من المقاومة.
وأظهر قاسم أن العدو الإسرائيلي لم يلتزم باتفاق وقف العدوان الذي تم التوصل إليه، مما يزيد من تعقيد الأوضاع. وأوضح أن المقاومة لم تتوانَ عن مواجهة التحديات، رغم ما تعرضت له من عدوان. وأكد أن الفشل في تحقيق أهداف العدوان الإسرائيلي كان نتيجة صمود المقاومة.
وأضاف قاسم أن ما حصل في معركة العصف المأكول يعد دليلاً على قوة المقاومة، حيث تعرضت للعديد من الغارات ولكنها استمرت في التصدي للعدوان. وشدد على أن المشروع الذي كان يهدف لإنهاء حزب الله والمقاومة في المنطقة قد فشل.
تأكيدات على القتال حتى الانتصار
وأردف قاسم أن أي اقتراح لوقف إطلاق النار مع منح حرية التصرف لإسرائيل هو بمثابة استمرار للعدوان، وهو ما لن يتم قبوله. وأكد أن الفترات السابقة أثبتت عدم التزام العدو بالاتفاقات، مما يجعل الوضع أكثر تعقيداً.
وأوضح أن المرحلة الحالية تتطلب كسر المشروع الإسرائيلي، وأن وقف إطلاق النار يعني ضرورة إنهاء العدوان بشكل كامل، تمهيداً لانسحاب العدو من الأراضي المحتلة. ولفت الانتباه إلى أن العدوان يجب أن يتوقف جواً وبراً وبحراً.
وتحدث قاسم عن دعم إيران للمقاومة في لبنان، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعد رصيداً قوياً في مواجهة العدوان. وأكد أن الحكومة اللبنانية بحاجة إلى إعادة النظر في استراتيجياتها التفاوضية مع العدو، حيث أن التفاوض المباشر لم يحقق أي نتائج إيجابية.
دعوات للتركيز على السيادة اللبنانية
وأشار قاسم إلى أهمية إغلاق مضيق هرمز كوسيلة للضغط على العدو، مؤكداً أن ذلك يجب أن يُستغل من قبل الحكومة اللبنانية في سياستها. واعتبر أن الدعم الأمريكي للعدوان هو السبب الرئيسي في تصعيد الأوضاع، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي لديه القدرة على إيقاف العدوان إذا قرر ذلك.
وأردف أن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع الاستمرار على الأرض اللبنانية، حيث أن وجوده يتعارض مع السيادة الوطنية. وأكد على ضرورة وجود جيش وطني قوي يحمي السيادة ويعمل على التواصل مع المقاومة.
واختتم قاسم بتأكيد أن أي خرق للهدنة سيتم التعامل معه بجدية، مشدداً على أهمية الوحدة والتعايش بين مختلف الأطراف اللبنانية. ودعا السلطة اللبنانية إلى عدم زيادة العداء مع الشعب اللبناني في ظل هذه الظروف.



















