روبيو يبدأ جولة خليجية لمناقشة القضايا الإقليمية

يبدأ ماركو روبيو وزير الخارجية الأميركي جولة جديدة اعتبارا من الثلاثاء تشمل ثلاث دول خليجية، وذلك في إطار المفاوضات المستمرة مع إيران. وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية الأميركية تومي بيغوت أن الجولة تستهدف الإمارات والكويت والبحرين.
وأضاف بيغوت أن روبيو سيبحث خلال زيارته قضايا تتعلق بمذكرة التفاهم مع إيران، مشيرا إلى أهمية ضمان المرور الكامل والحر عبر مضيق هرمز. كما سيشدد على ضرورة تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
أهداف الجولة الخليجية لروبيو
بين بيغوت أن الزيارة تأتي في وقت حساس، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى تعزيز العلاقات مع حلفائها في الخليج. وأكد أن الزيارة تهدف إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي.
وأظهر الناطق أهمية العلاقات الاستراتيجية مع الدول الخليجية، مشيرا إلى أن هذه الجولة تدل على التزام الولايات المتحدة بأمن واستقرار المنطقة. وأكد أن الولايات المتحدة تعمل على دعم المبادرات التي تعزز من الشراكات مع الدول الخليجية.



















