الجيش الإسرائيلي يواصل جهوده لحماية الأمن في جنوب لبنان

أصدرت القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية بيانا مشتركا يوضح استمرار جهود الجيش في الحفاظ على الأمن في المنطقة الجنوبية من لبنان. وأكد البيان أن هذه الخطوات تأتي في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين وحماية القوات الإسرائيلية من أي تهديدات محتملة.
وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يسرائيل كاتس وقائد الجيش على أن أمن إسرائيل سيظل أولوية لا تقبل المساومة. وأوضحوا أن القوات ستواصل التحرك بشكل فعّال ضد جميع التهديدات التي تواجهها.
وأضاف البيان أن العمليات ستشمل تحييد التهديدات التي يمكن أن تؤثر على الجنود والمواطنين، إضافة إلى تدمير البنية التحتية التي تشكل مصدر خطر. كما تم التأكيد على ضرورة الإبقاء على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان.
تأكيد على أولويات أمنية واضحة
بينما تواصل القوات الإسرائيلية تنفيذ استراتيجياتها، أشار البيان إلى التزامها بالعمل على حماية المنطقة من أي اعتداءات. وأكد القادة العسكريون أن هذه العمليات تعد جزءا من خطة شاملة لضمان استقرار المنطقة.
وأوضح البيان أن التحركات العسكرية تأتي في ظل تقييم مستمر للوضع الأمني، مما يسمح باتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة التحديات. وتستمر القوات في تعزيز وجودها لضمان سلامة المواطنين.
وأكد القادة أن الحفاظ على الأمن في الجنوب هو جزء لا يتجزأ من استراتيجية الأمن القومي الإسرائيلي. وتبقى القوات مستعدة للتفاعل مع أي مستجدات قد تطرأ في المنطقة.


















