+
أأ
-

حملة أمنية موسعة تكشف عن بؤر إجرامية في صحراء مصر

{title}
بلكي الإخباري

نفذت القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع وزارة الداخلية حملة أمنية موسعة استهدفت بؤرا إجرامية في الصحراء، حيث كشفت عن نشاطات تهدد الاستقرار الاقتصادي. وأوضحت أن هذه الأنشطة تتضمن الاتجار بالمخدرات والأسلحة، بالإضافة إلى التنقيب غير المشروع عن الذهب والهجرة غير الشرعية. وتأتي هذه الحملة في سياق الجهود المبذولة لتعزيز الأمن وتحسين مناخ الاستثمار والتنمية المستدامة.

وأظهرت نتائج المداهمات ضبط 136 شخصا من الأجانب و87 مصريا متورطين في الأنشطة الإجرامية. وشملت الحملة مصادرة 14 مركبة متنوعة، وأجهزة اتصال لاسلكية، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة بعملات محلية وأجنبية. وكميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة تم العثور عليها في المنطقة.

كما عثرت الحملة على معدات تستخدم في التنقيب العشوائي عن الثروات المعدنية، وعدد من الأشخاص المتسللين الذين لا يحملون مستندات إقامة رسمية. وأكدت القوات المسلحة أن منطقة الصحراء الشرقية والجنوبية تشهد نشاطا متزايدا لعصابات التنقيب غير المشروع، مما يستدعي تكثيف الحملات الأمنية للحفاظ على الاستقرار والسيادة في هذه المناطق.

استمرار الجهود الأمنية لحماية الثروات

وأشارت القوات المسلحة إلى أن الدولة تحتفظ بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع أي تهديدات. وشددت على قدرتها الكاملة على حماية أراضيها ومقدرات شعبها تحت كافة الظروف. وأكدت أن قوات إنفاذ القانون تواصل عملياتها الميدانية لملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، ضمن استراتيجية شاملة لتعزيز الأمن الداخلي والدفاع عن الحدود.

وفي الأيام الأخيرة، تداول نشطاء مصريون مقاطع توضح نشاطات لبعض الأفراد السودانيين في مجال التعدين العشوائي عقب عبورهم الحدود. وأكد رجل الأعمال نجيب ساويرس على ضرورة تدخل الدولة بحزم لحماية ثرواتها من عصابات البحث والتنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما أظهرت مقاطع فيديو الحملات الأمنية التي تستهدف مناطق عصابات التنقيب وتجار الهجرة غير الشرعية والمخدرات في منطقة مرسى علم، مما يعكس التحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة في هذا الصدد.

تحديات أمنية متزايدة في الصحراء المصرية