إيران تختتم محادثات سويسرا مع الولايات المتحدة لإنهاء الحرب

أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب آبادي عن اختتام المحادثات الفنية مع الولايات المتحدة في سويسرا، وسط جهود متواصلة لإنهاء النزاع القائم، حيث جرت هذه المحادثات تحت وساطة قطرية وباكستانية. وأوضحت وسائل الإعلام الرسمية أن هذا الإعلان جاء بعد لقاءات مكثفة بين الأطراف المعنية.
وأضاف غريب آبادي، أنه تم التوصل إلى اتفاق حول إطار المفاوضات المستقبلية، مما يشير إلى تقدم ملحوظ في المساعي الدبلوماسية. وشدد على أهمية التعاون بين الدول الأربع المشاركة في هذه المحادثات.
كما بينت المصادر أنه تقرر تشكيل أربع مجموعات عمل تتعلق بإنهاء العقوبات، والشؤون النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى المراقبة والتنفيذ، بهدف تعزيز الخطوات المقبلة نحو تحقيق السلام.
تفاصيل جديدة حول المجموعات العمل الأربع
وأكد غريب آبادي، أن كل مجموعة عمل ستتناول قضايا محددة تتعلق بمسارات الحوار، مما يعكس التوجه الجاد نحو تحقيق نتائج ملموسة. وأوضح أن هذه المجموعات ستعمل على تحديد أهداف واضحة وأطر زمنية لتحقيق التقدم.
وأشار إلى أن هذه المحادثات تمثل نقطة تحول في العلاقات بين إيران والولايات المتحدة، معتبرا أن النتائج التي تم التوصل إليها تعكس التزام الأطراف بالتفاوض البناء. وأكد أن النتائج ستخضع لمراقبة دقيقة لضمان التنفيذ الفعال.
واختتم حديثه بالتأكيد على أهمية استمرار الحوار بين جميع الأطراف، مما يسهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة ويعكس رغبة الجميع في تحقيق السلام الدائم.



















