+
أأ
-

تصعيد عسكري جديد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

{title}
بلكي الإخباري

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن إطلاق النار على أربعة أشخاص بتهمة اجتيازهم المنطقة الأمنية والاقتراب من قواته في لبنان. وأوضح الجيش أن العناصر الأربعة يتبعون لحزب الله، وقد تم رصدهم أثناء تنقلهم على حفارة ودراجة نارية بزي مدني فوق مرتفعات علي الطاهر.

وأضاف الجيش في بيان رسمي أن هؤلاء الأشخاص دخلوا المنطقة الأمنية بشكل يشكل تهديدا فوريا لقوات الاحتلال. وبين أنه تم توجيه دعوات لهم للابتعاد، وعندما لم يستجيبوا، أطلق الجيش النار على مصدر التهديد، مما أسفر عن إصابات.

وشدد على أن الحادث يأتي في وقت حساس، حيث أعلن الدفاع المدني اللبناني عن استشهاد شخصين نتيجة إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال في جنوب لبنان. ويعتبر هذا الحادث أحدث خرق لوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بوساطة أميركية بين إسرائيل وحزب الله.

تداعيات الحادث على الأوضاع الأمنية في المنطقة

من جهة أخرى، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الجنود الإسرائيليين استهدفوا مجموعة من الأشخاص قرب جرافة كانت تعمل على فتح طريق في حي الدير ببلدة النبطية الفوقا. ويأتي هذا التصعيد العسكري في ظل استمرار التوترات بين الجانبين، رغم الاتفاقات السابقة التي كانت تهدف إلى تهدئة الأوضاع.

وأكد مراقبون أن هذا الحادث يعكس الأوضاع المتوترة في المنطقة، ويثير القلق من إمكانية تصعيد أكبر في الأعمال القتالية. وأشاروا إلى أن أي خروقات جديدة قد تؤدي إلى تفاقم الأزمة.

كما أبدى بعض المسؤولين قلقهم من تأثير هذا التصعيد على المدنيين في المناطق الحدودية، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على الهدوء والبحث عن حلول دبلوماسية.