+
أأ
-

تطورات أمنية قرب السفارة الأميركية في لبنان

{title}
بلكي الإخباري

أطلق الجيش اللبناني النار على شخصين بالقرب من السفارة الأمريكية في منطقة عوكر، وذلك بعد عدم امتثالهما لأوامر عناصر الحاجز العسكري. وأوضحت المصادر أن الحادثة فردية ولا ترتبط بأي تهديد أمني للسفارة أو المنطقة المحيطة بها.

وأضافت المعلومات أن الجيش تمكن من إيقاف الشخصين بعد إطلاق النار عليهما، حيث تم نقلهما للتحقيق. وشددت المصادر الأمنية على أن الحادث لا يعدو كونه حدثاً عابراً، وليس له علاقة بأحداث أمنية أكبر.

بينما اكتفى مصدر من السفارة الأميركية بالتأكيد على أن السلطات اللبنانية هي المسؤولة عن التحقيق في الحادث، موضحا أن السفارة ليست طرفا في أي من تفاصيل القضية.

تحقيقات الجيش اللبناني حول الحادث

وأكدت التقارير الأمنية أن الجيش اللبناني بدأ تحقيقاته مع الشخصين الموقوفين، للوقوف على ملابسات الحادث. وأظهرت المعطيات الأولية عدم وجود دلائل تشير إلى نوايا تهديد السفير أو أي شخص آخر في المنطقة.

كما بينت المصادر أن الحادث وقع في وقت حساس، مما يستدعي توخي الحذر في التعامل مع مثل هذه المواقف. وأفادت بأن الإجراءات الأمنية حول السفارة ستظل مشددة لضمان سلامة المواطنين والزوار.

وأشارت المعلومات إلى أن الحادث لن يؤثر على العلاقات بين لبنان والولايات المتحدة، حيث تعتبر السفارة الأمريكية في لبنان مركزا حيويا للديبلوماسية.