تعزيز العلاقات السورية الإماراتية في لقاء أبوظبي

التقى وزير الخارجية السوري أسعد حسن الشيباني مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أبوظبي. وجرى خلال هذا اللقاء مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكر الشيباني في تدوينة له أنه تشرف بلقاء الشيخ محمد بن زايد، حيث نقل له تحيات الرئيس أحمد الشرع وتمنياته بدوام الأمن والاستقرار لدولة الإمارات. وشدد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة.
وأوضح الشيباني أنه تم استعراض آخر التطورات السياسية في المنطقة، وناقش سبل التعاون المشترك بين سوريا والإمارات. وأكد على ضرورة دعم سوريا في المرحلة الحالية من خلال تعزيز آفاق التعاون.
لقاء مع وزير الخارجية الإماراتي
وأعرب الشيباني عن سعادته بلقاء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان. وبين أنه تم التباحث في مجمل الأوضاع السياسية وآليات التنسيق بين البلدين. وأكد على أهمية التعاون المشترك لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأضاف أنه تم بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية واستكمال الجهود الدبلوماسية المشتركة. وأوضح أن اللقاء تناول أيضًا مخرجات المنتدى الاقتصادي وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.
وأبرز الشيباني أهمية التنسيق المستمر بين البلدين بما يساهم في خدمة مصالح الشعبين وتعزيز الاستقرار الإقليمي. ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود سوريا لتعزيز علاقاتها مع الدول العربية.



















