+
أأ
-

حزب الله يؤكد جاهزيته للتصدي لأي توغل إسرائيلي في تلة استراتيجية

{title}
بلكي الإخباري

أكد حزب الله أن تلة علي الطاهر، التي تعد موقعا استراتيجيا، لا تشهد أي وجود للقوات الإسرائيلية، موضحا أن المقاتلين في حالة جاهزية كاملة للتصدي لأي محاولة تقدم أو توغل من قبل العدو الإسرائيلي.

وأضاف الحزب في بيان له أن قوات المقاومة تصدت لمحاولة تسلل إسرائيلية نحو التلة، التي تطل على مدينة النبطية، مشددا على أن "المقاتلين نصبوا كمينا للقوات الإسرائيلية واستخدموا الأسلحة المناسبة في مواجهتهم". وأشار البيان إلى أن "محاولة التسلل تمت تحت غطاء اتفاق وقف إطلاق النار" الذي دخل حيز التنفيذ مؤخرا.

وشدد حزب الله على التزامه بالمبادئ الأساسية لاتفاق وقف إطلاق النار، لكنه أكد أنه لن يتهاون في مواجهة أي محاولة من العدو لاحتلال الأراضي، موضحا أن قيادة الميدان في المقاومة أكدت أن المقاتلين متمركزون في مواقعهم وبكامل السيطرة الاستخباراتية والأسلحة، وجاهزون للرد على أي اعتداء.

التصريحات حول تلة علي الطاهر

تعتبر تلة علي الطاهر، التي تقع شمال نهر الليطاني وعند أطراف مدينة النبطية، من المواقع الاستراتيجية الأكثر أهمية للقتال في جنوب لبنان، حيث يتجاوز ارتفاعها 700 متر عن سطح البحر. وأكد الخبراء أن السيطرة على هذه التلة تعد حاسمة في ميزان القوى الميداني.

وأوضحت مصادر عسكرية أن السيطرة على التلة تعني التحكم في مساحات واسعة من المنطقة، مما يجعلها نقطة انطلاق مهمة لأي عمليات عسكرية محتملة. وبينت أن وجود المقاومة في هذه المنطقة يعزز من قدرتها على الرد السريع على أي تهديدات.

وفي ختام البيان، أكد حزب الله أن المقاتلين سيظلون في حالة تأهب لمواجهة أي اعتداءات، مشددا على أهمية الوحدة والتضامن في مواجهة التحديات الراهنة.