إيران تدين الضربات الأميركية الجديدة وتعتبرها انتهاكا لمذكرة التفاهم

اعتبرت إيران الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة ضد أراضيها انتهاكا صارخا لمذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين، والتي تهدف إلى إنهاء الصراع في الشرق الأوسط.
وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها إن هذه الغارات التي وقعت يوم الجمعة على الساحل الجنوبي لإيران تمثل اعتداء سافرا على سيادة البلاد.
وأوضحت الوزارة أن هذه الضربات تتعارض مع الفقرة الرابعة من المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، بالإضافة إلى كونها انتهاكا للمذكرة الموقعة في منتصف يونيو.
إيران تؤكد على ضرورة احترام المعاهدات الدولية
وشددت إيران على أنها تدين بشدة هذه الهجمات، معبرة عن قلقها من التصعيد العسكري في المنطقة.
وأفادت الوزارة بأن هذه الأعمال العسكرية تعتبر تهديدا للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، مما يتطلب استجابة دولية فورية.
كما أضافت أن هذه التصرفات تعكس عدم احترام الولايات المتحدة للالتزامات الدولية، مما يعيق جهود السلام في المنطقة.
تداعيات الضربات على العلاقات الإيرانية الأميركية
وأكدت إيران أن هذه التطورات ستؤثر سلبا على العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى ضرورة مراجعة السياسات الأميركية تجاه طهران.
وأشارت إلى أهمية الحوار والتفاهم بدلا من استخدام القوة العسكرية لتسوية النزاعات.
كما دعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد هذه الاعتداءات، حفاظا على الأمن والسلم الدوليين.



















