الجيش الإسرائيلي يتصدى لتهديدات حزب الله في الجنوب

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم عن تنفيذ عمليات عسكرية ضد عناصر من حزب الله في جنوب لبنان، حيث أفاد بأن قوات وحدة أيغوز التابعة للفرقة 36 رصدت بالأمس مجموعة من المخربين المسلحين بقذائف آر بي جي في منطقة النبطية. وأوضح الجيش أن هذه العناصر كانت تعمل بالقرب من المنطقة الأمنية التي تتواجد فيها قوات جيش الدفاع.
وأشار البيان إلى أن الهجوم تم بواسطة سلاح الجو، حيث تم القضاء على المخربين وتدمير المبنى الذي كانوا يستخدمونه، وذلك بهدف القضاء على أي تهديد قد يطال القوات الإسرائيلية. ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أهمية هذه العمليات في حماية الجنود والمواطنين من أي اعتداء.
كما أضاف الجيش أنه في عملية أخرى، قامت قوات الوحدة المتعددة الأبعاد بتدمير منصة إطلاق تابعة لحزب الله، والتي كانت تمثل تهديدا مباشرا لقواته. وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه لن يسمح بأي شكل من الأشكال لحزب الله بالمساس بأمن الدولة أو قواتها.
عمليات أمنية مستمرة لمواجهة التهديدات
وأكد الجيش الإسرائيلي على استمرارية العمليات الأمنية في المنطقة، موضحا أنه سيواصل العمل على إزالة أي تهديدات قد تصدر من حزب الله. وأوضح أن التصدي لهذه التهديدات يعد من أولويات القوات الإسرائيلية لضمان أمن المواطنين.
وشدد الجيش على الالتزام بحماية حدود الدولة، مشيرا إلى أن أي نشاط معادٍ سيواجه برد قوي. وأكدت المصادر العسكرية أن القوات ستظل في حالة تأهب لمواجهة أي تطورات قد تطرأ في المنطقة.
وفي سياق متصل، أبدت السلطات الإسرائيلية اهتماما كبيرا بتأمين الحدود مع لبنان، مشيرة إلى أن التعاون مع الأجهزة الأمنية يعتبر جزءا أساسيا من الاستراتيجية الدفاعية.



















