اقتحام المسجد الأقصى من قبل مستوطنين وسط إجراءات مشددة

اقتحم 110 مستوطنين المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة يوم الأحد، وسط تدابير أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
واضافت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين دخلوا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وقاموا بجولات مشبوهة في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في المنطقة الشرقية من المسجد.
وشددت دائرة الأوقاف على أن شرطة الاحتلال فرضت قيودا مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى، عبر التضييق عليهم وإبعادهم عن المسجد، واحتجاز هوياتهم عند بواباته الخارجية، لتأمين اقتحامات المستوطنين.
إجراءات الاحتلال تعيق وصول المصلين
بينت الأوقاف أن هذه الاقتحامات تأتي في سياق تصعيد مستمر من قبل الاحتلال، مما يهدد الوضع القائم في المسجد الأقصى.
واكدت على ضرورة حماية المقدسات، ودعت المجتمع الدولي للتدخل لوقف هذه الانتهاكات المستمرة.
واضافت أن المسجد الأقصى يحتاج إلى دعم فعلي من جميع المسلمين، للحفاظ على هويته الإسلامية ومكانته الروحية.


















