احتفال وطني يجسد إنجازات الأردن في عيد الاستقلال

عمان شهدت اليوم احتفالا وطنيا مميزا برعاية يوسف حسن العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي، حيث نظمت مبادرة اتحاد أردنيات بالتعاون مع نادي أبو نصير الرياضي وجمعيات مختلفة، احتفالية بمناسبة عيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي. وشارك في الحفل عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية، إضافة إلى شخصيات ثقافية وتربوية، في أجواء احتفالية تعكس حب الأردنيين لوطنهم.
وشدد المتحدثون خلال الاحتفال على أهمية عيد الاستقلال كونه يمثل محطة مضيئة في تاريخ المملكة، حيث أشاروا إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة الأردنية في مختلف المجالات، بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة، مجددين ولاءهم وانتماءهم للقيادة.
وأعرب سلطان العواملة رئيس نادي أبو نصير الرياضي عن اعتزازه بتلك المناسبة، موضحا أن الاحتفال يعكس فخر الأردنيين بمسيرة وطنهم، حيث تذكر الجميع تضحيات الآباء والأجداد الذين أسسوا الدولة الأردنية الحديثة. وأكد أن المملكة، تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تواصل تحقيق الإنجازات والمحافظة على الأمن والاستقرار بالرغم من التحديات المحيطة.
دور القيادة الهاشمية في تعزيز الاستقلال
وبينت رنا الداوود، رئيسة مبادرة اتحاد أردنيات، أن الاستقلال هو مسيرة مستمرة من البناء والتحديث، مشيدة بالدور الذي تلعبه القيادة الهاشمية في تعزيز مكانة الأردن. وأكدت أن المملكة، بقيادة الملك عبدالله الثاني، تحافظ على دورها الفاعل إقليميا ودوليا، مستندة إلى إرث وطني راسخ.
وأوضحت أن الشعب الأردني يمثل مصدر القوة للدولة، حيث يعكس ولاؤه وإخلاصه تطلعات الوطن نحو المستقبل. وأشارت إلى أهمية التعاون بين مختلف الجهات المشاركة في الحفل، مؤكدة على الشراكة بين المجتمع المدني والهيئات الرسمية.
كما أكدت وجدان العفيشات، نيابة عن رئيسة تجمع نشميات أردنيات، أن الاستقلال يمثل قصة وطن تم تحقيق نجاحاته بالعمل والإخلاص. وأشارت إلى أن تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم يعد إنجازا تاريخيا يعكس إرادة الأردنيين وقدرتهم على تحقيق الإنجازات.
فعاليات واحتفالات تعكس روح الوطن
وعبرت الدكتورة ربحية البوريني، مدير عام مدارس الفردوس الثانوية للبنات، عن فخرها بالأردن وقيادته، مشيرة إلى الإنجازات التي تمت في عهد الملك عبدالله الثاني. وقد تضمن الحفل فقرات وطنية وفنية متنوعة، حيث قدمت طالبات مدارس الفردوس والجبيهة عروضهن، بالإضافة إلى عرض غنائي للفنان رائد العجوري ومشاركة لموسيقات القوات المسلحة.
وتم تكريم أمهات الشهداء ومصابي الواجب الوطني خلال الحفل، تقديرا لتضحياتهم في خدمة الوطن. وشارك النادي الأردني للدراجات النارية والمحركات الرياضية في عرض مميز، في أجواء وطنية تعكس معاني الاعتزاز بالاستقلال والالتفاف حول القيادة الهاشمية.
وقد أدار الحفل الإعلامية علا أبو جاموس، حيث أضافت لمسة مهنية إلى الأجواء الاحتفالية، ليكون اليوم بمثابة ذكرى وطنية يحتفي بها الجميع.















