+
أأ
-

ولي العهد يشيد بقدرات الأردن في عالم التكنولوجيا

{title}
بلكي الإخباري

زار سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، برفقة سمو الأميرة رجوة الحسين، شركة ريبليت في منطقة سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا. وقد جاءت الزيارة في إطار تعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا والابتكار.

وأكد سموه، خلال لقائه بالمؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الأردني أمجد مسعد، اعتزازه بالمواهب الأردنية التي تتطلع إلى المنافسة على الساحة العالمية. وأشار إلى أهمية استثمار الفرص المتاحة لتحقيق نتائج متميزة.

وشدد سمو ولي العهد على أهمية الشراكة بين المجلس الوطني لتكنولوجيا المستقبل وشركة ريبليت، حيث أسفرت هذه الشراكة عن إطلاق مشروع سراج. وهو مساعد ذكي يهدف إلى تعزيز التعلم باللغة العربية، ويستفيد منه 1.3 مليون مستخدم في حوالي 5800 مدرسة.

توسيع مجالات التعاون في الذكاء الاصطناعي

بين سموه، خلال الزيارة، أهمية توسيع التعاون في مبادرات الذكاء الاصطناعي، خاصة في مجالات التعليم وتطوير المهارات. وأوضح أن تنظيم مسابقات البرمجة يعد خطوة مهمة لإيجاد حلول مبتكرة للقطاعات الحيوية في الأردن، مثل المياه والطاقة.

كما أفاد بأن القيمة السوقية لشركة ريبليت، التي تأسست في عام 2016، تبلغ حوالي 9 مليارات دولار. وتُعرف الشركة بقدرتها على بناء تطبيقات متكاملة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأضاف سموه، خلال جولته في الشركة، أن ريبليت توفر بيئة عمل تعاونية لأكثر من 50 مليون مستخدم مسجل، مع أكثر من 150 ألف مشترك، مما ساهم في إنشاء أكثر من مليوني تطبيق.

مشاركة الوزراء والدعم الحكومي

رافق سمو ولي العهد خلال الزيارة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة سامي سميرات، والسفيرة الأردنية لدى واشنطن دينا قعوار، ومدير مكتب سمو ولي العهد زيد البقاعين. وأكد الجميع على أهمية دعم الابتكار والتكنولوجيا في الأردن لتحقيق التنمية المستدامة.

تأتي هذه الزيارة في إطار سعي الأردن لتعزيز مكانته كمركز تكنولوجي في المنطقة، وتوفير بيئة ملائمة للمواهب المحلية التي تستطيع المنافسة عالمياً.