+
أأ
-

تنظيم جديد لعمليات التصوير والبث خلال امتحانات الثانوية العامة

{title}
بلكي الإخباري

عممت هيئة الإعلام على كافة المؤسسات الإعلامية والصحفية في المملكة بضرورة الالتزام بتنظيم عمليات التصوير والبث أثناء امتحانات الثانوية العامة. وأكدت الهيئة أن هذا الإجراء يهدف إلى خلق بيئة امتحانية ملائمة للطلبة خلال فترة أدائهم للاختبارات.

وأضافت هيئة الإعلام في تعميمها أنه يمنع إجراء أي تصوير أو بث مباشر أو لقاءات مع الطلبة أمام قاعات الامتحان. وأشارت إلى أن ذلك يتطلب الحصول على تصريح رسمي مسبق من الهيئة، وذلك لضمان سير الامتحانات بشكل هادئ ومنظم.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أهمية هذا القرار، موضحة أنه يأتي ضمن جهودها لتوفير أجواء مناسبة للطلاب، وذلك للحد من أي ضغوط قد تؤثر على تركيزهم أثناء الامتحانات. وأعربت الوزارة عن تقديرها للدور المسؤول الذي تلعبه وسائل الإعلام في الدعم التعليمي.

الهدف من تنظيم البث والتصوير أمام القاعات

وأوضحت وزارة التربية أن هذا التنظيم يسعى إلى تعزيز الجوانب النفسية للطلبة، حيث أن التركيز خلال فترة الامتحانات يعتبر من العوامل الأساسية لتحقيق نتائج إيجابية. وأكدت أن أي تصرفات قد تعكر صفو الامتحانات ينبغي تجنبها.

وأشارت الوزارة إلى أهمية التنسيق بين الجهات الإعلامية وهيئة الإعلام، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة دون التأثير على سير العملية التعليمية. كما أكدت على ضرورة الالتزام بالتعليمات لضمان مصلحة الطلبة.

وأعربت هيئة الإعلام عن استعدادها للتعاون مع المؤسسات الإعلامية لتقديم كافة التسهيلات الممكنة، شريطة الالتزام بالشروط المحددة. وأكدت أن هذا القرار يعد خطوة مهمة نحو تنظيم العملية التعليمية وتحسين بيئة الامتحانات.