لقاء ولي العهد مع قادة التكنولوجيا في سيليكون فالي يعزز التعاون المستقبلي

التقى سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد أمس في منطقة سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا قادة من مؤسسات تكنولوجية رائدة. وشمل اللقاء شخصيات بارزة في المجالات التكنولوجية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات متعددة.
وأضاف سمو ولي العهد خلال لقائه مع سام تشودري، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة كلاس دوجو، أن هناك فرصا واعدة للتعاون بين المنصة ومشروع سراج. وأوضح أن سراج يمثل منصة تعليمية مساندة في الأردن، مشيرا إلى أهمية تطوير أدوات المنصة في مسارات التعليم والتدريب المهني.
وشدد سموه على أهمية التعاون مع مؤسسي ورؤساء الشركات التكنولوجية، حيث تم تنظيم اللقاء من قبل الرئيس التنفيذي لشركة رين ميكر، أوغسطس دوريكو. وأكد أهمية استكشاف الحلول الإنتاجية والذكاء الاصطناعي الإبداعي، بالإضافة إلى تطوير طائرات الشحن اللوجستي ذاتية الطيران.
تعزيز الشراكات والابتكارات التكنولوجية
بين سمو ولي العهد خلال اللقاء أنه تم تناول مجالات الروبوتات المخصصة للحفر والتعدين، وأنظمة الطائرات المسيرة. وأشار إلى أهمية هذه المجالات في تحقيق الأهداف التنموية والمساهمة في تحقيق الابتكارات التكنولوجية.
كما حضر اللقاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة سامي سميرات، والسفيرة الأردنية لدى واشنطن دينا قعوار، ومدير مكتب سمو ولي العهد زيد البقاعين. وأكد سموه على أهمية وجود دعم حكومي لتعزيز هذه الشراكات.
وأشاد سمو ولي العهد خلال لقائه مع المستثمر الأردني الأميركي في مجال التكنولوجيا، المهندس عصام قبعين، بإنجازاته في منطقة سيليكون فالي. وأوضح أن المبادرات التي يعمل عليها قبعين تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المجالات الإنسانية والعلمية في الأردن.















