+
أأ
-

إطلاق مصنع رائد لإعادة تدوير الألمنيوم في الإمارات لتعزيز الاستدامة

{title}
بلكي الإخباري

أعلنت الإمارات عن بدء تشغيل مصنع جديد لإعادة تدوير الألمنيوم، والذي يمثل خطوة مهمة في جهود الدولة لتعزيز الاستدامة وكفاءة استخدام الموارد. ويأتي هذا المشروع في إطار التوجه الوطني نحو الاقتصاد الدائري وتقليل النفايات.

وأضافت وزيرة التغير المناخي والبيئة أن إعادة التدوير تعد جزءًا أساسيًا من هذا التحول، موضحة أن الألمنيوم يعد مادة مثالية لإعادة التدوير بشكل غير محدود. كما أكدت أن إعادة تدوير الألمنيوم توفر حوالي 95% من الطاقة مقارنة بالإنتاج الأولي، مما يسهم أيضًا في خفض الانبعاثات وحماية البيئة.

وتمتلك المنشأة الجديدة طاقة إنتاجية تصل إلى 185 ألف طن سنويًا، حيث تعالج الخردة بعد الاستهلاك والخردة الصناعية لإنتاج سبائك وأسطوانات منخفضة الانبعاثات عالية الجودة.

منتجات متنوعة ومبتكرة من الألمنيوم المعاد تدويره

وشدّدت الشركة على أن منتجاتها سيتم تسويقها تحت علامات تجارية تشمل "ريفايفال" و"سيلستيال-آر" للألمنيوم المعاد تدويره المدمج مع الطاقة الشمسية. كما تشمل العلامات "مينيمال-آر" المدمج مع الطاقة النووية، مما يعزز خيارات الألمنيوم منخفض الكربون في السوق.

وأشارت التقارير إلى أن المصنع بدأ التشغيل التجريبي في فبراير، وقد واجه توقفًا مؤقتًا في مارس بسبب اضطرابات أمنية في منطقة خليفة الاقتصادية بأبوظبي. وتم استئناف العمليات في أبريل، حيث بدأ الإنتاج الفعلي الشهر الماضي، مع توقعات للوصول إلى الطاقة الكاملة خلال نحو ستة أشهر حسب توفر الخردة.

كما تسهم خطط الشركة في رفع الطاقة الإنتاجية للألمنيوم المعاد تدويره إلى أكثر من 400 ألف طن سنويًا، بما في ذلك الاستحواذ على مصنع في إيطاليا والتوسع في أوروبا والولايات المتحدة.

خطط توسعية لتعزيز الإنتاجية في المستقبل

وأكدت التقارير أن الشركة كانت قد استحوذت على مصانع في ألمانيا والولايات المتحدة، حيث تعمل حاليًا على توسعة مصنع "ليشتميتال" في ألمانيا بإضافة 150 ألف طن بحلول عام 2028. كما تشمل خططها توسعة "سبيكترو ألوويز" في مينيسوتا لزيادة طاقته إلى 65 ألف طن سنويًا في عام 2025.